جامعة يريڤان الأرمنية تمنح عبدالعزيز البابطين الدكتوراه الفخرية

نشر في 05-02-2023
آخر تحديث 05-02-2023 | 18:49
رئيس مؤسسة عبدالعزيز البابطين الثقافية، الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين
رئيس مؤسسة عبدالعزيز البابطين الثقافية، الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين

منحت جامعة يريڤان الحكومية بأرمينيا دكتوراه فخرية جديدة لرئيس مؤسسة عبدالعزيز البابطين الثقافية، الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين.

ووفق الموقع الرسمي لجامعة يريڤان، وبما جاء في قرار منح هذه الدرجة الرفيعة، والتي تُمنح لشخصيات تركت بصمات واضحة في الحياة، والصادر عن المجلس العلمي بالجامعة، أنه استرشاداً بالبند السابع للمادة التاسعة والأربعين من ميثاق مجلس الجامعة، وبناءً على البند السابع من لائحة المجلس، واستناداً إلى أحكام لائحة الألقاب والجوائز الفخرية، قرر المجلس العلمي بجامعة يريڤان الحكومية منح الدكتوراه الفخرية للشاعر عبدالعزيز البابطين، لدعمه العمل الخيري، ولجهوده في الدفاع عن تعزيز أجندة السلام العالمي، وكذلك لدوره الفعال في التعاون مع الجامعة، ودعم النشاط المهني فيها.

وقال الشاعر عبدالعزيز البابطين، بهذه المناسبة، إن تكريمه من جامعة يريڤان الحكومية ليس مجرد شهادة، بل «هي رسالة عظيمة ذات هدف نبيل لحث الجميع على توظيف القدرات الذهنية والمالية أو قسط منها لإسعاد البشرية، وتعزيز الإنسانية، وعلى مضاعفة الجهد والفكر لتسخير كل منا، وفق قدراته وإمكانياته، لخدمة العمل الخيري والإنساني، وخدمة مجالات التعليم والثقافة».

وأعرب البابطين عن شكره وتقديره لجامعة يريڤان، رئيساً ومجلساً علمياً وأساتذة وإدارة وطلبة، على منحه درجة الدكتوراه الفخرية. كما أعرب عن سعادته برؤية جهوده في دعم الثقافة والعمل الإنساني والخيري موضع تقدير العديد من الجهات الثقافية وجامعات العالم العريقة والمعروفة، مؤكداً أن ذلك يحمله المزيد من المسؤولية للاستمرار في هذا المنحى الإنساني بجميع الصعد والمجالات. وأضاف: «مؤسسة عبدالعزيز البابطين الثقافية خلال 34 عاماً، منذ تأسيسها وحتى وقتنا الحالي، لفتت الأنظار بقوة إلى رسالتها الثقافية والأدبية والإنسانية، وتوجهها في إرساء ثقافة التفاهم والتعايش والسلام، من خلال دوراتها الحوارية المتعاقبة في العديد من العواصم الثقافية العربية والأوروبية والآسيوية والأميركية، ومن خلال (كراسي عبدالعزيز البابطين الثقافية)، التي أنشأتها في هذه الجامعات».

back to top