خليل أبل يسأل وزير المالية عن عقد مشروع «ونتر وندرلاند»

«ما آلية اختيار جميع الموردين والمقاولين في المشروع؟»

نشر في 05-02-2023 | 12:42
آخر تحديث 05-02-2023 | 17:06
خليل أبل
خليل أبل
وجه النائب د. خليل أبل سؤالاً إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، بشأن عقد مشروع «ونتر وندرلاند».

نص على ما يلي:

1- كشف بأعضاء مجلس إدارة شركة المشروعات السياحية، على أن يتضمن مسمياتهم الوظيفية وشهاداتهم العلمية وسنوات خبرتهم العملية.

2- صورة ضوئية من محاضر اجتماعات مجلس إدارة شركة المشروعات السياحية الخاصة بمشروع (ونتر وندرلاند) المقام في حديقة الشعب؟ على أن يتضمن قرار الموافقة على إقامة المشروع والشركة المعتمدة لإنجاز المشروع.

3- هل أخذت موافقة مجلس إدارة شركة المشروعات السياحية قبل الدخول في التفاوض مع شركة (Events bycynosure limite)؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فعلى أي أساس قانوني جرت هذه الموافقة؟

4- ما صفة الأشخاص الذين تفاوضوا مع شركة (Events bycynosure limite) وهل كان لديهم تفويض من شركة المشروعات السياحية لأداء بهذا الدور؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بالتفويضات.



5- دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بالمشروع وأي تحديثات طرأت عليها، والشروط والمواصفات الفنية لمشروع (ونتر وندرلاند).

6- السيرة الذاتية والبيانات المالية لشركة (Events bycynosure limite) عن آخر ثلاث سنوات وتاريخ تأسيسها والأعمال والمشاريع التي نفذتها سابقاً.

7- آلية تعاقد شركة المشروعات السياحية مع شركة (Events bycynosure limite) مع المستندات المؤيدة لذلك.

8- موافقات الجهات الرقابية اللازمة لاعتماد التعاقد مع الشركة الفائزة بمشروع (ونتر وندرلاند).

9- صورة ضوئية من جميع العقود التي أُبرمت لتنفيذ مشروع (ونتر وندرلاند) في موقع حديقة الشعب متضمنة ملاحق العقود الخاصة بالمشروع المذكور.

10- آلية اختيار جميع الموردين والمقاولين في مشروع ونتر وندر لاند (مناقصة، ممارسة، تعاقد مباشر)، وإذا كانت بالتعاقد المباشر، يرجى إفادتي بأسباب ذلك وأسس اختيارهم.

11- هل اتبعت الشركة السياسات والأنظمة الخاصة بها في عقودها المبرمة مع الغير في تنفيذ مشروع (ونتر وندر لاند)؟ وإذا لم تتبعها، فيرجى بيان أسباب ذلك، وما الآثار المترتبة على شركة المشروعات السياحية جراء ذلك من الناحية القانونية؟

back to top