سفير جنوب إفريقيا: تحضيرات لزيارة رئيسنا إلى الكويت هذا العام

• جينجي: وسائل الإعلام شريكة بتعزيز علاقاتنا... وتأشيراتنا مجاناً للكويتيين

نشر في 04-02-2023
آخر تحديث 04-02-2023 | 20:20
جينجي مع بعض ممثلي وسائل الإعلام
جينجي مع بعض ممثلي وسائل الإعلام

دعا سفير جنوب إفريقيا لدى الكويت، مانيليسي جينجي، وسائل الإعلام المحلية «لمواصلة دورها كونها شريكاً أساسياً مهمًا ومحورياً لجنوب إفريقيا، نظرًا لدورها في تعزيز العلاقات القوية بين البلدين.

وأكد جينجي، خلال مؤتمر صحافي عقده في مقرّ إقامته، وخصّصه لشكر وسائل الإعلام على دعمها ودورها في الترويج لبلاده، أن العلاقات بين جنوب إفريقيا والكويت جيدة جداً في كل المناحي، وتتركز على المجالات السياسية والتجارية والسياحية والثقافية، كما أن البلدين يدعمان بعضهما البعض في المحافل الدولية، مؤكداً «التزام السفارة بتعزيز العلاقات مع شركائنا في الكويت».

وقال إنهم يعملون حاليا على تعريف الكويتيين والمقيمين بما تزخر به جنوب إفريقيا من مقومات سياحية كبيرة، والتي قد لا يعرفها كثيرون في المنطقة، مشيرا إلى أن «جنوب إفريقيا مستعدة دائمًا للترحيب بالمسافرين الكويتيين والمغتربين، حيث يمكنهم تجربة وجهاتها السياحية الشهيرة وتجارب لا حصر لها».

وأعرب عن تقديره للاستثمارات الكويتية في جنوب إفريقيا عن طريق «هيئة الاستثمار الكويتية» في عدة مجالات، موضحا أنهم يركّزون حاليا على الاستثمارات التي تدعم الأمن الغذائي في الكويت.

وأشار السفير إلى أن الكويت أصبحت سوقًا مهمًا للمنتجات الغذائية عالية الجودة في جنوب إفريقيا، وكذلك لحوم الأبقار والمواشي الحية التي تستوردها الكويت وتوزعها بدورها على منطقة الخليج، مشيرا إلى وجود اتفاقية بين البلدين بشأن تصدير اللحوم.

وقال إن هناك رغبة متبادلة بين البلدين لإنشاء خط طيران مباشر.

وأكد أن الكويتيين بحاجة إلى تأشيرة دخول لجنوب إفريقيا، ولكن من دون رسوم، ومجانية لفترة 90 يوما، وتستغرق نحو أسبوع للإصدار، مشيرا إلى أن 1179 مسافرا من الكويت ذهبوا إلى جنوب إفريقيا خلال العام الماضي.

وأشاد بالدور الكويتي المتنامي في القارة الإفريقية، مؤكدا أن وجود 34 سفيرا إفريقيا في الكويت يدل على قوة العلاقات الكويتية الإفريقية.

وقال إن وزيرة الخارجية الجنوب إفريقية زارت الكويت 2021، ووقّعت خلال زيارتها اتفاقية تأسيس اللجنة المشتركة الثنائية للتعاون، والتي ستعقد اجتماعها في جنوب إفريقيا قريبا، كما أن هناك تحضيرات لزيارة رسمية لرئيس جنوب إفريقيا للبلاد هذا العام.

وذكر أن هناك نحو 300 جنوب إفريقي يعملون في الكويت بقطاعات الهندسة والتعليم والنفط.

back to top