سفارة السودان: علاقتنا بالكويت أخوية أزلية في شتى المجالات

نشر في 04-02-2023
آخر تحديث 04-02-2023 | 20:16
السفير السوداني والزعابي خلال الاستماع للنشيدين الوطنيين
السفير السوداني والزعابي خلال الاستماع للنشيدين الوطنيين

أكد الوزير المفوض بوزارة الخارجية خالد الزعابي عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين الكويت والسودان، وحرص البلدين على تعزيز سبل التعاون في شتى المجالات.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الزعابي خلال مشاركته في حفل اليوم الختامي للدورة الرياضية الذي نظمته سفارة السودان لمناسبة ذكرى الاستقلال ال 67، وسط حضور عدد كبير من الدبلوماسيين وممثلي السفارات المعتمدة لدى البلاد، إضافة إلى ممثل الهيئة العامة للرياضة، وممثل اتحاد كرة القدم الكويتية رئيس نادي التضامن مبارك النزال وكابتن منتخب الكويت السابق سعد الحوطي.

وهنأ الزعابي السودان لمناسبة عيد استقلاله ال 67، مشيراً إلى أن المناسبة سطرت أسمى معاني الوطنية وخلّدت حب الوطن في نفوس جميع السودانيين عبر حق تقرير مصيرهم ليصبحوا أمة واحدة»، مضيفاً: «نعتز بوجود شعب عربي أصيل مثل الشعب السوداني المكافح من أجل استقلاله ووحدة أراضيه والرخاء والاستقرار والتقدّم نحو التنمية».

بدوره، قال سفير السودان لدى البلاد عوض الكريم الريح بلة: «يرتبط بلدانا الشقيقان بعلاقات أخوية أزلية في شتى المجالات»، مشيداً ب»دور الكويت وأياديها البيضاء التي تمدها للسودان في أوقات الشدة على نحو ما شهدناه في كارثة الفيضانات الأخيرة، كذلك من خلال الكثير من القروض والمنح لتمويل مشروعات التمنية المختلفة».

back to top