الفحيحيل يخطف «النصر» برباعية في الدوري «الممتاز»

نشر في 05-02-2023
آخر تحديث 04-02-2023 | 19:54
فرحة لاعبي الفحيحيل وخيبة أمل في النصر
فرحة لاعبي الفحيحيل وخيبة أمل في النصر
فاز الفحيحيل على النصر بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة لدوري زين الممتاز لكرة القدم، ليرتفع رصيد الفائز إلى 15 نقطة في المركز السابع، ويتوقف رصيد الخاسر عند 14 نقطة.

شهد الشوط الأول من اللقاء العديد من الأحداث، ففي الدقيقة 27 احتسب الحكم عبدالله الكندري ركلة جزاء للفحيحيل، بعد تعرض البرازيلي لويس فرناندو للشد من معاذ الظفيري، وانبرى للعبة بنجاح فواز الرشيدي.

وبعد أربع دقائق، طرد الكندري لاعب النصر خالد شامان مباشرة بعد تعديه بالضرب على لاعب الفحيحيل نايف حميد، وذلك بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد.

ثم طرد الكندري لاعب النصر ناصر العجمي في الدقيقة 42، بعد شده البرازيلي فيتور داسيلفا «المنفرد»، ليكمل العنابي اللقاء بتسعة لاعبين فقط!.

وفرض الفحيحيل سيطرته المطلقة على الشوط الثاني، وأضاف مهاجمه يعقوب الطراروة الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 56 و58، ثم أحرز فرناندز الهدف الرابع في الدقيقة 65.

وقلص محترف النصر البرازيلي النتيجة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 83، لينتهي اللقاء بفوز الفحيحيل 4-1.



مباراة متكافئة

إلى ذلك، يسدل اليوم الستار على منافسات الجولة الثانية عشرة، بمواجهة الجهراء والتضامن في الساعة 5:55 على استاد مبارك العيار.

ومن المنتظر أن تأتي مباراة الجهراء الثالث بـ 16 نقطة، والتضامن الثامن بـ 13 نقطة متكافئة بين الفريقين، بعيداً عن ترتيبهما.

الجهراء يقدم تحت قيادة مدربه السلوفيني ساندي مستوى رائعاً وضعه في مركز متقدم، بعد صعوده إلى الدوري الممتاز مجدداً، والفوز اليوم سيجعله يتساوى مع العربي في النقاط.

ولا يعاني الفريق غيابات تذكر حالياً، كما أنه لم يتعاقد مع لاعبين جدد، سواء كانوا محليين أو محترفين، باستثناء القطري عبدالكريم حسن، الذي فشلت محاولات قيده بسبب رفض نادي السد، بحجة أن عقد اللاعب مازال مستمراً، لكن الفريق استعاد لاعبيه خالد صباح وعثمان الشمري ويوسف الرشيدي، الذين سيشاركون لاقتناع ساندي بقدرتهم على إحداث الفارق.

في المقابل، يسعى التضامن، الذي قدم مستوى رائعاً أمام الكويت في الدور الأول لكأس سمو الأمير، وخسارته بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3، إلى العودة بالنقاط الثلاث، لعدم التراجع في الترتيب مجدداً.

ويعمل المدرب جمال القبندي على إجراء تغيير فقط في التشكيل الذي خاض به لقاء الكويت، بالاعتماد على المتألق يوسف العنيزان منذ البداية.

back to top