عيسى دشتي: الطوابع توثيق مهم لتاريخ الدولة

يعرض مجموعة نادرة في مهرجان «كتارا الدولي»

نشر في 04-02-2023
آخر تحديث 04-02-2023 | 18:50
هاوي جمع الطوابع والباحث في تاريخ البريد والطوابع الكويتية عيسى دشتي
هاوي جمع الطوابع والباحث في تاريخ البريد والطوابع الكويتية عيسى دشتي

ضمن الفعاليات المصاحبة للنسخة الثالثة من مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية من 1 إلى 11 الجاري، شارك هاوي جمع الطوابع والباحث في تاريخ البريد والطوابع الكويتية عيسى دشتي، وهاوي جمع الطوابع د. عبدالرحمن الفيفي في معرض متحف الطوابع العربي بالمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، الذي أقيم تحت رعاية الشيخ تميم بن حمد أمير قطر.

وكانت مشاركة دشتي والفيفي بمجموعتيهما الخاصتين من الطوابع والبطاقات البريدية، والتي تعرض تاريخَ وموضوعَ الخيل العربي بشكل خاص، وتاريخ الخيول بالطوابع العالمية عموماً، إذ تمت المشاركة بأكثر من 350 مجموعة طوابع بريدية تحمل موضوع الخيل يبلغ عددها أكثر من 750 طابعاً بريدياً. وكان الافتتاح بحضور المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) د. خالد السليطي، والشيخ فيصل بن قاسم.

المتحف العربي

وقال دشتي، إن مشاركته مع د. الفيفي أتت تلبية لدعوة شخصية لهما للمشاركة بمجموعتيهما الخاصتين بهذه الفعالية الدولية المهمة بنسختها الثالثة، والتي تقام بالدوحة. وقدَّم شكره لمديرة معرض المتحف العربي للطوابع بـ «كتارا» أميرة المهندي على تعاونها لمشاركتهما، وترحيبها وعملها الدؤوب والجهد الكبير الذي بذلته في سبيل إقامة هذا المعرض ونجاحه.

وتضمَّن العرض طوابع بريدية وبطاقات بريدية خليجية تحمل صور الخيل العربي، بما فيها طوابع الكويت التي صدرت في السنوات السابقة.

دعم الهواية

وأكد دشتي أن إقامة مثل هذه الفعاليات، سواء في الخليج أو بدول العالم، دليل على اهتمام المؤسسات الثقافية بدعم هواية جمع الطوابع، والتشجيع عليها، ونشر الجانب الثقافي والتاريخي الذي تحمله الطوابع، والتي تمثل وثائق وسجلات، كما أنها أعمال فنية مهمة جداً في حفظ وتوثيق تاريخ كل دولة تصدرها.

back to top