الشطي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

• حقق رقماً عالمياً جديداً بـ «أسرع سباحة لعبور جون بحري»

نشر في 04-02-2023 | 14:34
آخر تحديث 04-02-2023 | 19:51
تسليم الشطي شهادة «غينيس» لإنجازه القياسي
تسليم الشطي شهادة «غينيس» لإنجازه القياسي

حقق العقيد الركن البحري المهندس يوسف الشطي، أمس، رقماً قياساً عالميًا جديداً باسم الكويت في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وهو «أسرع سباحة لعبور جون بحري/ فئة الرجال»، وذلك بعد أن قطع مسافة 21 كيلومتر سباحة في جون الكويت (من رأس الصبية الى نادي ضباط الجيش الكويتي) في بفترة زمنية استغرقت 9 ساعات و44 دقيقة، محطماً الرقم القياسي العالمي السابق وهو 12 ساعة.

حضر الحدث ممثلون ومحكّمون رسميون من الموسوعة، حيث قدّم المحكّم الرسمي للموسوعة، رأفت توفيق، شهادة للشطي، ليسجل بها إنجازًا عالميًا باسم الكويت.

وألقى الشطي كلمة بهذه المناسبة، أهدى من خلالها الإنجاز إلى الكويت وإلى سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وإلى الشعب الكويتي، مقدّماً الشكر الجزيل إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة، الشيخ طلال الخالد، على رعايته الكريمة ودعمه لتحقيق هذا الإنجاز العالمي.

يُذكر أن الشطي حقق العديد من البطولات والإنجازات العالمية باسم الكويت، ومنها المركز الأول على القوات الخاصة الأميركية (السيلز) في بطولة تخطّي الحواجز وقدرة التحمّل لعام 2016، وبطل العالم في رياضة تخطّي الحواجز وقدرة التحمّل (سبارتان) للفئة العمرية لسنة 2019.

كما أصبح أول كويتي وخليجي، وثالث عربي يتسلّق قمة جبل امادابلم وإنزال أكبر علم بالعالم من قمة جبل (علم الكويت) عام 2019، وحقق كذلك المركز الأول بالفئة العسكرية لبطولة الرجل الحديدي (Iron man) عام 2022 التي أقيمت بالولايات المتحدة.

back to top