بطولة الأندية العربية للكراتيه تُختتم اليوم

نشر في 03-02-2023
آخر تحديث 02-02-2023 | 20:07
جانب من منافسات البطولة
جانب من منافسات البطولة

يُسدل الستار مساء اليوم الجمعة على منافسات بطولة الأندية العربية الخامسة للكراتيه، على صالة نادي اليرموك، مستضيف البطولة، وسيتم توزيع ست ميداليات ذهبية على الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات «الكاتا» فردي، و«الكاتا» جماعي، و«القتال» جماعي، للرجال والسيدات. وشهدت البطولة مشاركة 150 لاعباً ولاعبة، من 17 نادياً، يمثلون 8 دول عربية.

وانطلقت منافسات البطولة عصر أمس، وسبقتها إجراءات تسجيل اللاعبين التي اتسمت بالسلاسة التامة بفضل تعاون الجميع. وشهدت الأدوار التمهيدية منافسات قوية بين أفضل لاعبي الأندية العربية، والمحترفين المشاركين، حيث يحق لكل نادٍ الاستعانة بلاعبين محترفين، بحسب لائحة الاتحاد العربي للكراتيه. وكشف أبطال العرب عن مهارات فنية عالية تؤكد التطور الملحوظ الذي تشهده رياضة الكراتيه. وستستكمل صباح اليوم الجمعة منافسات الأدوار المتقدمة، على أن تقام النهائيات في المسابقات الست مساء اليوم، قبل حفل الختام.

من جهته، أبدى أمين السر العام بنادي اليرموك فؤاد الفيلكاوي سعادته باستضافة الأشقاء العرب في بلدهم الثاني الكويت، وقال:«حرص مجلس الإدارة على بذل كل الجهود، وتوفير أفضل السبل لأجل بطولة عربية متميزة فنياً وتنظيمياً، ونعتز كثيراً بالتعاون الكبير من الاتحاد العربي الكراتيه والأندية العربية المشاركة، مما ساعدنا كثيراً في مهمتنا لإنجاح البطولة»، مشيداً بالدعم الكبير الذي قدمته الهيئة العامة للرياضة، ومجلس إدارة اتحاد الكراتيه برئاسة محمد الجاسم.

من جانبه، أكد مدير الاتحاد العربي للكراتيه الإماراتي محمد البلوشي حسن تنظيم النسخة الخامسة للبطولة، مضيفاً أن الفرق المشاركة قسمت إلى مجموعتين، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي، وكذلك الحال بالنسبة للمسابقات الفردية، «وشهدنا منافسات قوية في اليوم الأول للبطولة، ونأمل أن يقدم المشاركون مستويات أفضل في الأدوار النهائية».

back to top