تشلسي لبداية جديدة بعد الإنفاق القياسي

نشر في 03-02-2023
آخر تحديث 02-02-2023 | 19:28
جواو فيليكس نجم تشلسي الذي تعرض للطرد في مواجهة فولهام السابقة
جواو فيليكس نجم تشلسي الذي تعرض للطرد في مواجهة فولهام السابقة
يفتتح نادي تشلسي المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، عندما يلعب على أرضه ضد جاره فولهام، بعد إنفاق قياسي في سوق الانتقالات الشتوية.

ويفتتح تشلسي المرحلة بعدما أنفق 290 مليون جنيه إسترليني في النافذة الشتوية التي أُغلقت مساء الثلاثاء، جعل خلالها الدولي الأرجنتيني إنزو فرنانديز، المتوج بلقب مونديال قطر 2022 وأفضل لاعب شاب في البطولة العالمية، أغلى صفقة في تاريخ بريطانيا بعد أن ضمه من بنفيكا البرتغالي مقابل 121 مليون يورو (132 مليون دولار).

ويأتي هذا الإنفاق الخيالي لفريق المدرب غراهام بوتر في ظل تقهقره للمركز العاشر في الدوري، على بُعد 10 نقاط من المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

ويدخل تشلسي مباراته أمام فولهام ساعياً لتحقيق فوزه الثاني فقط في ست مباريات في الدوري، علماً أن المباراة الأخيرة شهدت تعادله سلباً في أنفيلد مع الجريح الآخر ليفربول.

لكن تشلسي يواجه منافساً يحتل، على غير عادة، مركزاً أعلى منه في الترتيب، إذ رغم خسارته مباراتيه الاخيرتين، يقدّم فولهام موسماً مميزاً ويحتل المركز السابع برصيد 31 نقطة.

والى جانب فرنانديز، ضم تشلسي الأوكراني ميخايلو مودريك من شاختار دانييتسك مقابل 100 مليون يورو (مع المكافآت)، وقلب الدفاع الفرنسي بنوا بادياشيل من موناكو مقابل 40 مليون يورو، إضافة الى حصوله على خدمات البرتغالي جواو فيليكس على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد الإسباني.

أرسنال لمواصلة الانتصارات



من جهته، يسعى أرسنال المتصدر إلى الاقتراب أكثر من لقب أول في الدوري منذ 2004 عندما يحل على إيفرتون في أولى مباريات السبت.

ولكن فريق «المدفعجية» الذي خسر مباراة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم كانت أمام مانشستر يونايتد، سيواجه خصماً متجدداً بقيادة مدربه الجديد شون دايش الذي عُين الاثنين بدلا من المقال فرانك لامبارد، في مسعى الفريق الذي يحتل وصافة القاع للبقاء بين الكبار هذا الموسم.

ويتصدر فريق المدرب الاسباني ميكل أرتيتا الذي لعب مباراة أقل، الترتيب بفارق 5 نقاط عن السيتي.

ويحتل توتنهام المركز الخامس برصيد 36 نقطة على بُعد ثلاث نقاط من كل من مانشستر يونايتد الرابع ونيوكاسل الثالث اللذين ضربا موعدًا في نهائي كأس الرابطة على ملعب ويمبلي في 26 الجاري.

ويأمل الفريقان البقاء على مقربة من المتصدرين عندما يخوض يونايتد مباراة ثأرية أمام ضيفه كريستال بالاس السبت، فيما يلتقي نيوكاسل مع ضيفه وست هام في اليوم ذاته.

وتعثّر مانشستر يونايتد في آخر مباراتين في الدوري، أولاهما ضد مضيفه بالاس بالذات عندما تلقى هدفًا في الوقت بدل الضائع (1-1) قبل الخسارة ضد أرسنال في ملعب الامارات (3-2).

أما نيوكاسل، فرغم خسارته مباراة واحدة فقط في الدوري طوال الموسم، كانت في أواخر أغسطس ضد ليفربول، اكتفى بفوز واحد في آخر أربع مباريات وتعادل في المباراة الاخيرة سلبًا مع بالاس.

أما ليفربول صاحب المركز التاسع والذي يمر بإحدى أسوأ فتراته في السنوات الاخيرة، لم يذق طعم الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة في جميع المسابقات، فيأمل العودة الى الانتصارات عندما يحل على ولفرهامبتون السبت.

back to top