«الوسيط» و«بيتك للوساطة» و«هيرمس إيفا» الأعلى أداء في يناير

نشر في 02-02-2023
آخر تحديث 02-02-2023 | 19:05
بورصة الكويت
بورصة الكويت
تصدرت شركة الوسيط للوساطة المالية ترتيب شركات الوساطة المسجلة في بورصة الكويت للأوراق المالية، حيث سجلت المركز الأول ضمن قائمة الأفضل أداء بين نظيراتها شركات الوساطة الأخرى عن أداء يناير الماضي.

ووفق التصنيف الجديد، الذي أصدرته البورصة عن أداء يناير الماضي، وفق القيمة المتداولة، دون احتساب الصفقات الخاصة وجلسة الشراء الإجباري، جرى تصنيف أداء شركات الوساطة وفق القيمة المتداولة ليناير الماضي، على الترتيب التالي: شركة الوسيط للأعمال المالية، وشركة بيتك للوساطة المالية، والمجموعة المالية هيرمس إيفا للوساطة، وشركة الوطني للوساطة المالية، وشركة الأولى للوساطة المالية، وشركة كي أي سي للوساطة المالية، وشركة كي الشرق للوساطة المالية، وشركة التجاري للوساطة المالية، وشركة الشرق الأوسط للوساطة المالية، وشركة كفيك للوساطة المالية.



وقالت مصادر مطلعة لـ «الجريدة»، إن شركات الوساطة تعمل حالياً على إتمام المتبقي من عمليات الاختيارات الخاصة بترقيتها أنظمتها وفقاً لنظام «الوسيط المؤهل»، بعد الاطلاع على نتائج الاختبار الأخير.

وبينت المصادر أنه نظراً لعملية التغييرات الكبيرة التي ستجرى على نظام التقاص والتسوية خلال المرحلة المقبلة من عملية تطوير البورصة، فإن هذا الملف يتطلب نوعاً من التدقيق والتفحيص والتمحيص، بعدما تم التأكيد على ضرورة صحة ودقة البيانات والأرقام التي تخرج عن عمليات شركات الوساطة في اختبارات التسويات المالية التي تمت خلال الفترة الماضية.

ولفتت إلى أنه بعد استكمال الاختبارات المتعلقة بالتسويات المالية، وبعدها سيتم الانتقال إلى الاختبارات المتعلقة بحسابات التسويات مع البنوك المحلية والمرتبطة بالعمل بنموذج عمل الطرف المقابل المركزي المعروف بالـ «ccp»، بعد انتهاء البنوك من ترقية أنظمتها وفقاً لنظام سويفت.

back to top