الخالد: القوات الخاصة السد المنيع لحفظ أمن الوطن

• رعى ختام فعاليات تمرين «الردع الحاسم 6» وأشاد بجهود المشاركين فيه

نشر في 02-02-2023
آخر تحديث 01-02-2023 | 21:09

اعتبر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال خالد، أن القوات الخاصة تعد السد المنيع لحفظ أمن الوطن وأمانه.

جاء ذلك خلال رعايته وحضوره فعاليات اختتام «الداخلية» ممثلة بقطاع الأمن الخاص والمؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام، اليوم، لتمرين «الردع الحاسم 6» بحضور وكيل الوزارة الفريق أنور البرجس وكبار قيادات الوزارة في مبنى القوات الخاصة بمنطقة الصليبية.

ووجه الخالد كلمة للقوات المشاركة في التمرين، قال فيها إن «الجاهزية والاستعداد مطلوبة وانتم أهل لها»، مشيدا بجهود رجال القوات الخاصة والمؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام في التمرين.

ويهدف تمرين الردع الحاسم 6 إلى تأهيل وتدريب ضباط ورقباء القطاع على التخطيط للمهام وأداء الواجبات المنوطة بهم على مستوى قيادة تكتيكية وعملياتية لحل المشكلات واتخاذ القرارات المناسبة أثناء العمليات على المستويين الإداري والميداني.

كما يهدف التمرين إلى التدريب على التخطيط للعمليات الميدانية وقياس سرعة الاستجابة وتقييم الجاهزية القتالية والقيادة والسيطرة وتطوير العمل الجماعي وانسجام القوات وتوحيد المفاهيم الاساسية بين القوات المشتركة.

وتضمن التمرين 7 فرضيات تمثلت في التعامل مع أعمال شغب داخل سجن النساء واختطاف طائرة واحتجاز رهائن وكذلك اختطاف طائرة والاعتداء على شخصية مهمة، وأعمال ارهابية داخل منطقة سكنية، إضافة إلى اعمال شغب تتحول الى حدث مسلح واعتداء على عملية نقل سجناء وأخيرا اعمال شغب في منطقة مفتوحة. وفي ختام التمرين أصدر النائب الأول قرارا بمنح المشاركين فيه، وعددهم 1172 منتسبا إجازة مدة أسبوع.

back to top