صفقات الساعات الأخيرة تنعش أندية «الممتاز»

نشر في 02-02-2023
آخر تحديث 01-02-2023 | 21:02
عبدالوهاب الصليلي - محمد مرهون - محمود المرضي
عبدالوهاب الصليلي - محمد مرهون - محمود المرضي

شهدت الساعات الأخيرة، قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية لكرة القدم أمس الأول، نشاطا ملحوظا، رغبة من أندية «الممتاز» في الحصول على أوراق جديدة، تنعش صفوفها فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي.

وتميزت صفقات أمس، وأمس الأول، بجودتها، لاسيما في القادسية الذي تعاقد مع الدولي الأردني محمود المرضي، قادماً من الدوري الماليزي، والدولي البحريني محمد مرهون، الذي تعاقد معه الكويت، قادماً من الرفاع البحريني.

واستطاع القادسية أن يظفر بنصيب الأسد من التعاقدات المحلية التي خطفت الأضواء بالتعاقد مع مهاجم الكويت السابق، مشعل العنزي، إلى جانب سالم الموسوي قادما من الفحيحيل، كما استعاد الأصفر خدمات لاعبه عبدالوهاب الصليلي.

وتعاقد العربي مع لاعب الساحل سعد العجمي، بعد منافسة مع القادسية، وعلى مستوى المحترفين الأجانب استقر الأمر في الفريق الأخضر على صفقة واحدة للمحترف التونسي يسام الصرارفي، والذي تم قيده على حساب المالي يعقوبا دومبيا.

وحصل الساحل على خدمات الحارس محمد هادي قادما من العربي، إلى جانب لاعب كاظمة، فهد الفضلي.

وفي التضامن، تعاقدت إدارة النادي مع اللاعب محمد صفر في صفقة انتقال حر، بعد أن فك ارتباطه مع كاظمة.

وتعاقد نادي النصر مع جاسم عتيق، بعدما أنهى اللاعب ارتباطه مع كاظمة، وأبرم برقان 3 صفقات محلية، بالتعاقد مع الثلاثي أحمد الفضلي، ومحمد مبارك، وعبدالله العامر.

بطاقة حسن

وكما كان متوقعا، لجأ لاعب المنتخب القطري عبدالكريم حسن إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للحصول على بطاقة دولية مؤقتة تمكنه من الانضمام إلى صفوف نادي الجهراء حتى نهاية الموسم الجاري.

وكان الاتحاد الكويتي لكرة القدم قد خاطب نظيره القطري من أجل الحصول على البطاقة الدولية لعبدالكريم حسن، أمس الأول، وبدوره خاطب «الاتحاد القطري» نادي السد، حيث قد رفض الأخير إرسال البطاقة، بحجة أن ارتباطه مع اللاعب مازال ساريا، لتقرر إدارة المسابقات بالاتحاد الكويتي حجز مكان للاعب في قائمة الجهراء، إلى حين وصول البطاقة الدولية المؤقتة له، وبالتالي تسجيله رسمياً في السجلات.

back to top