إنتر ميلان إلى نصف نهائي كأس إيطاليا

نشر في 01-02-2023
آخر تحديث 01-02-2023 | 20:43
فرحة لاعبي الإنتر بعد نهاية المباراة
فرحة لاعبي الإنتر بعد نهاية المباراة

بات إنتر ميلان، حامل اللقب، أول المتأهلين للدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم، عندما تغلب على ضيفه أتالانتا برغامو 1 - صفر أمس الثلاثاء، على ملعب جوزيبي مياتسا يميلانو في ربع النهائي، ويدين إنتر ميلان بفوزه إلى مدافعه الدولي ماتيو دراميان، الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 57، إثر تمريرة من الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

وضرب إنتر ميلان موعدا في نصف النهائي، المقرر في أبريل المقبل بنظام الذهاب والإياب، ضد يوفنتوس أو لاتسيو، اللذين يلتقيان مساء اليوم في تورينو. وجاء تأهل إنتر قبل 5 أيام على قمته ضد جاره ميلان بالدوري الأحد في المرحلة الحادية والعشرين.

في المقابل، عاد العملاق البلجيكي روميلو لوكاكو إلى التشكيلة الأساسية للمرة الأولى منذ 4 يناير، لكنه لم يشكل أي خطورة على مرمى الضيوف حتى ترك مكانه للدولي البوسني إدين دجيكو في الدقيقة 71، وحصل لاعب الوسط الدولي التركي هاكان تشالهان أوغلو على أفضل فرصة لإنتر في الشوط الأول، لكن القائم حرمه من افتتاح التسجيل (41)، قبل أن يفعلها دارميان الذي شغل مركز قطب الدفاع في غياب شكرينيار، بتسديدة عكسية بيسراه في الدقيقة 57.

احترام قرار سكرينيار

من جانب آخر، قال المدير الإداري لإنتر ميلان لكرة القدم جوزيبي ماروتا إن النادي يجب أن «يحترم» قرار ميلان سكرينيار بالرحيل في يونيو المقبل، معولا على «احترافية» مدافعه الدولي السلوفاكي خلال «الأشهر الستة» المتبقية في عقده.

ولم يُخفِ ماروتا أن اللاعب إذا لم يغادر خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية فإنه لن يمدد عقده الحالي الذي ينتهي في يونيو المقبل، دون التأكيد رسميا على الوجهة التالية للاعب السلوفاكي الذي تشير وسائل الاعلام إلى أنه سينضم لصفوف باريس سان جرمان الفرنسي. وقال ماروتا لقناة «ميدياست»: «لقد اختار، وهذا حقه، وعلينا واجب احترامه».

back to top