stc تستضيف حلقة نقاشية في «يوم التعليم»

ضمن إطار شراكتها الاستراتيجية مع منصة «دورات»

نشر في 01-02-2023 | 18:36
آخر تحديث 01-02-2023 | 18:37
فريق العلاقات العامة في stc مع الأكاديميين المشاركين في الحلقة النقاشية
فريق العلاقات العامة في stc مع الأكاديميين المشاركين في الحلقة النقاشية

استضافت شركة الاتصالات الكويتية stc، حلقة نقاشية حول التعليم المستدام، كجزء من شراكتها الاستراتيجية مع منصة التعليم عبر الإنترنت «دورات». وجاءت الفعالية بمناسبة «اليوم العالمي للتعليم»، الذي يتم الاحتفاء به في 24 يناير. وتضمنت حلقة النقاش، مشاركة ممثلين من كيانات ومؤسسات أبدوا وجهات نظرهم حول أهمية التعليم المستدام.

استضافت stc الحدث التثقيفي بمقر stc في برج أولمبيا، حيث دعوا عدداً من القيادات التعليمية للمشاركة ومناقشة وتغطية الموضوعات المهمة المتعلقة بالنظام التعليمي المحلي. وتحدث ممثلون عن «دورات»، والجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (KALD)، وأكاديمية ادفوكتس جروب للتدريب الأهلي، ومدرسة دسمان ثنائية اللغة، وجامعة الكويت، ووزارة التربية والتعليم.

مستندين إلى خلفيتهم ومعرفتهم في الصناعة، تبادل أعضاء اللجنة وجهات نظرهم وآراءهم فيما يتعلق بالموضوعات التي تمت مناقشتها خلال الجلسة، والتي تعكس في مجملها أيضاً إحدى أهم الركائز الأساسية وراء برنامج stc الشامل للمسؤولية المجتمعية للشركات، وهو التعليم. وقد انضم إلى حلقة النقاش من شركة دورات الرئيس التنفيذي للشركة محمد السريع، والمدرب عبدالله الصانع، كما شارك نائب رئيس مجلس الإدارة د. عيسى جاسم، والمعلمة فاطمة الظفيري في حلقة النقاش ممثلين ل «كالد» (KALD).

ومن أكاديمية ادفوكتس، شارك الرئيس التنفيذي والمحامي محمد جميل في الجلسة، جنباً إلى جنب مع نائب الرئيس التنفيذي لأكاديمية ادفوكتس، حصة العودة. وشارك في الجلسة من مدرسة دسمان ثنائية اللغة المشرفة سمر ديزمان، ومديرة المدرسة الإعدادية رحاب عبدالخالق، والمديرة التنفيذية للعلاقات العامة والتسويق رنا مسوح. كما التحقت الطالبة مريم الكندري باللجنة من جامعة الكويت. وضمن المتحدثين أيضاً المعلم فيصل البريدي، والطالبان هديل الشمري وعبدالله الجماز، اللذان مثلا وزارة التربية والتعليم في المناقشة.

نظراً للدور الحيوي والأساسي الذي يلعبه التعليم في التنمية الاقتصادية، تشارك stc بفاعلية في المبادرات التي تهدف إلى تقوية وتعزيز نظام التعليم المحلي. فإلى جانب الحلقة النقاشية عن التعليم المستدام، ساهمت stc أخيراً في مبادرات أخرى تدعم نظام التعليم المحلي، مثل المشاركة في فعاليات التخرج، وتكريم الطلاب الذين حققوا التميز الأكاديمي، ورعاية البرامج الوطنية التي تدعم التعليم.

من جهتها، قالت دانة الجاسم، المدير العام لاتصالات الشركات في stc: «فخورون باستضافة هذه الحلقة النقاشية الإعلامية، بحضور قادة أكاديميين، لتسليط الضوء على أهمية إثراء نظام التعليم المحلي، من خلال تقنيات التطوير المثالية. ومن خلال القيام بدورنا كرواد التحول الرقمي في قطاع الاتصالات بالكويت، وكداعم للتحول الرقمي، نعتقد أنه من الضروري وضع خطة مستدامة تثبت أنها مثمرة وداعمة لجيل الشباب، سواء كان ذلك من خلال التعليم أو التنمية الاقتصادية أو غيرها من القطاعات التي تؤثر على المجتمع، لرفع مستوى الوعي بضرورة تنفيذ استراتيجيات مستدامة اليوم من أجل غد أكثر إشراقاً».

وأضافت الجاسم: «بالنيابة عن فريق عمل stc أشكر جميع القادة الأكاديميين الذين شاركوا في مبادرتهم التعليمية والاستراتيجية. أعرب عن سعادتنا بمواصلة بناء وتعزيز علاقتنا مع مختلف الكيانات والمؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص».

back to top