«فيتش» تثبّت تصنيف «الخليج» مع نظرة مستقبلية مستقرة

عند «A» لعجز المصدر عن السداد و«bbb-» للجدوى المالية

نشر في 01-02-2023
آخر تحديث 01-02-2023 | 19:25
 دلال الدوسري
دلال الدوسري

ثبتت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تصنيف بنك الخليج لعجز المصدر عن السداد على المدى الطويل عند مستوى «A»، مع نظرة مستقبلية «مستقرة»، كما قامت الوكالة بتثبيت الجدوى المالية للبنك في المرتبة «bbb-». وأفادت بأن التصنيف الائتماني لعجز المصدر عن السداد على المدى الطويل للبنك يعكس إمكانية حصوله على الدعم من السلطات الكويتية إذا لزم الأمر، وفقاً لتصنيف الدعم الحكومي في المرتبة «a». وأضافت: «يعكس تصنيف الجدوى المالية لـ (الخليج) المركز المحلي الجيد الذي يتمتع به البنك، واتباعه أساليب التحوط في إدارة المخاطر، وكذلك جودة الأصول، وكفاية رأس المال وقاعدة التمويل المستقرة».

وتابعت: «تعكس النظرة المستقبلية (المستقرة) لعجز المصدر عن السداد على المدى الطويل لبنك الخليج التصنيف الائتماني السيادي للكويت».

وتعليقاً على تقرير «فيتش»، قالت نائب المدير العام لعلاقات المستثمرين في «الخليج»، دلال الدوسري: «يُعد قرار الوكالة بتثبيت تصنيف (الخليج) اعترافاً دولياً بالمكانة المرموقة للبنك في السوق، والخبرة الكبيرة التي تتمتع بها الإدارة العليا، الأمر الذي ساهم في التطبيق الناجح لاستراتيجية البنك».

وأشارت الدوسري إلى أن بنك الخليج يحظى بالتقدير الدولي من قبل كبرى وكالات التصنيف الائتماني الثلاث لجدارته الائتمانية وقوته المالية، فإلى جانب قيام «فيتش» أخيراً بتثبيت التصنيف الائتماني لعجز المصدر عن السداد على المدى الطويل عند «A» مع نظرة مستقبلية «مستقرة»، فإن البنك يحظى بتصنيف العملات الأجنبية على المدى الطويل للبنك بالمرتبة «A+» مع نظرة مستقبلية «مستقرة» من قبل وكالة كابيتال إنتليجنس، كما يحظى بتصنيف الودائع على المدى الطويل بالمرتبة «A3» مع نظرة مستقبلية «مستقرة» من قبل وكالة موديز لخدمات المستثمرين.

back to top