الشاهين يفوز بعضوية «تنفيذي» الاتحاد الآسيوي

نشر في 01-02-2023 | 12:06
آخر تحديث 01-02-2023 | 20:46
نال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين ومعه الإماراتي عبدالله الجنيبي مقعدي المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، عن غرب آسيا.

فاز رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حتى عام 2027، في الانتخابات التي أجريت اليوم ، على هامش «كونغرس» الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي عُقد في العاصمة البحرينية المنامة.

وشهدت الانتخابات تنافس الشاهين وعبدالله الجنيبي (الإمارات)، ولؤي يوسف (الأردن)، حيث حصد الشاهين والجنيبي المقعدين المخصصين لمنطقة غرب آسيا.

وحضر الشاهين ومعه نائبا رئيس الاتحاد الكويتي هايف المطيري وأحمد عقلة في فعاليات «كونغرس» الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي شهد انتخاب البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيساً للاتحاد القاري بالتزكية لولاية ثالثة حتى عام 2027.

وهنأ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو، الذي حضر في «الكونغرس»، بن إبراهيم الذي أصبح تلقائياً نائباً له، وأشاد بتطور كرة القدم الآسيوية، وبمونديال قطر.

وقال في هذا الصدد «مرة أخرى، تهانينا لقطر والشرق الأوسط والخليج وآسيا والعالم بأسره لأنهم جعلونا نشعر بهذه المشاعر الرائعة».

كما انتخب رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل ضمن ممثلي قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (مجلس الفيفا)، ومعهما كوزو تاشيما (اليابان) وكانيا كيوماني (لاوس) وداتوك حاجي حامدين بن حاجي محمد أمين (ماليزيا) وماريانو ارانيتا (الفلبين).

كما انُتخب اللبناني هاشم حيدر (غرب آسيا) والإيراني مهدي تاج (وسط آسيا) وأوجين تسيتشوب من بوتان (جنوب آسيا) وزاو زاو من ميانمار (آسيان) والمنغولي جانباتار امجالانباتار (شرق آسيا)، وذلك نوابا لرئيس الاتحاد الآسيوي.

وإلى جانب الشاهين والجنيبي فقد ضم المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي كلا من الأوزبكي رافشان ايرماتوف (وسط آسيا) وبسام عبدالجليل من المالديف وبانكاج بيكرام نيمبانج من نيبال (جنوب آسيا) والأسترالي كريس نيكو والتايلندي سوميوت بومبانمونج (آسيان) وفوك كاي شان اريك من هونغ كونغ (شرق آسيا).

وضمت قائمة السيدات الأعضاء في المكتب التنفيذي الفلسطينية سوزان الشلبي (غرب آسيا) ومحفوظة أكثر من بنغلادش (جنوب آسيا) وكانيا كيوماني من لاوس (آسيان) وهي أيضا عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والكورية الشمالية هان اون جيونج (شرق آسيا)، ولم يجر انتخاب عضوة عن منطقة وسط آسيا.

السعودية تستضيف كأس آسيا

إلى ذلك، تم تأكيد استضافة السعودية نهائيات كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها عام 2027، وكان هذا القرار متوقعاً مع بقاء ملفها وحيداً في السباق بعد انسحاب أوزبكستان، وإيران، والهند، فيما استُبعدت قطر بسبب استضافتها النسخة المقبلة مطلع 2024.

back to top