«حملة اقرأ وتذوق» في معرض «القاهرة للكتاب»

نشر في 31-01-2023 | 20:22
آخر تحديث 04-02-2023 | 20:37

ضمن الأنشطة المخصصة للأطفال في معرض القاهرة الدولي للكتاب ال 54، وبدعوة من الهيئة المصرية العامة للكتاب، أقامت الكاتبة الكويتية أمل الرندي، في الركن الذي حمل اسم شخصية معرض كتاب الطفل الكاتب المصري كامل كيلاني، ورشة تفاعلية مع الأطفال، في إطار «حملة اقرأ وتذوق»، التي انطلقت في الكويت منذ شهرين، وتستمر حتى 25 مارس 2023، تحت شعار «طعامك سر صحتك وقوتك»، بالتعاون مع جمعية جود الخيرية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت.

المعالجة الغذائية

وتستند الحملة إلى قصة «طعام أمي اللذيذ»، التي توزع على الأطفال قبل كل ورشة، وهي من تأليف كاتبة أدب الطفل والناشطة في مجال ثقافة الطفل ومديرة الحملة أمل الرندي، إلى جانب المعالجة الغذائية د. مي الهزاع التي أسهمت في تصويب الناحية العلمية بالقصة، وهي صادرة عن جمعية جود الخيرية، مع رسوم جميلة من الفنانة المبدعة منال محجوب، وأسهمت ضيفة الورشة استشارية التغذية العلاجية المصرية د. ريهام الحبيبي في مبادرة جميلة منها، في إكمال دور الكاتبة بالورشة، فتولت شرح الناحية الطبية العلمية والغذائية في الكتاب.

من جانبها، أعربت الرندي عن سعادتها بهذه التجربة، وقالت: «هذه الحملة موجهة إلى الأطفال بعمر 8 إلى 11 سنة، بهدف تحفيزهم على تكوين عادات غذائية صحية سليمة، بأسلوب تربوي توعوي، لا بالإملاء وممارسة السلطة».

وعن محتوى القصة أضافت: «تدور القصة حول رحلة يقوم بها أطفال مدرسة إلى خارج البلاد، ويخضعون خلالها لنظام غذائي صحي، بصحبة طبيبة التغذية العلاجية د. مي، ولنظام رياضي صارم من قائد الرحلة حازم، لكن الأنشطة الممتعة، والطعام الطيب الذي تناولوه أثناء الرحلة، وأسلوب الأخصائية اللطيف، غيرت قناعاتهم، فتخلوا عن عاداتهم في طلب الوجبات السريعة، وصاروا يتبعون أسلوب حياة صحية، فالعادات البسيطة المفيدة قد تصنع تغييرا كبيرا في حياتنا».

back to top