«البلدي» يقر مراكز تأهيل للمعاقين بالمناطق السكنية

• «فنية» المجلس وافقت على مشروع نادي «رأس الأرض» الجديد

نشر في 01-02-2023
آخر تحديث 31-01-2023 | 19:13
جانب من اجتماع اللجنة الفنية
جانب من اجتماع اللجنة الفنية

وافقت اللجنة الفنية في المجلس البلدي، أمس، على اقتراح ترخيص مراكز لتأهيل ذوي الإعاقة في المناطق السكنية.

وفيما اعتمدت اللجنة، برئاسة د. حسن كمال، كتاب شركة المشروعات السياحية بشأن إنشاء وإنجاز وتسليم نادي رأس الأرض الجديد، شريطة أن يتم تلافي التداخل في حدود الموقع، أبقت على الجدول قرار مجلس الوزراء بشأن طلب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تخصيص أرض لمشروع ترفيهي تعليمي تثقيفي في محافظة الجهراء.

وأعادت اللجنة إلى الجهاز التنفيذي الاقتراح المقدّم من رئيس «البلدي»، عبدالله المحري، بشأن الاشتراطات والمواصفات الخاصة بالمجمعات السكنية للعمالة، كما أحالت إلى البلدية مقترح وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن البوثات والأكشاك في الجمعيات التعاونية.

وأكد كمال، في تصريح صحافي عقب الاجتماع، أن أرض المشروع الثقافي في الجهراء مخصصة منذ 2011 للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية من أجل تخصيص حديقة حيوان بالكويت، موضحاً أنه بعد مضي كل تلك الفترة ارتأى مجلس الوزراء أن يتم نقل التخصيص إلى المؤسسة العامة للتأمينات لعمل مشروع متكامل، خاصة أنه كان هناك عرض مرئي لهذا التخصيص، مع توفير عدة استعمالات.

وبيّن أن مساحتها الإجمالية مليون و400 ألف متر تشمل حديقة حيوان بنسبة 58 بالمئة، وأنشطة تجارية 12 بالمئة، ونشاط ترفيهي 20 بالمئة، وفندق ومنتجع 10 بالمئة، موضحاً أن بقاءه على الجدول لحين دعوة هيئة الزراعة ووزارة المالية وإدارة الفتوى والتشريع إلى الاجتماع المقبل.

back to top