نصف مليون طالب يعودون إلى مقاعدهم الدراسية الأحد المقبل

• العدواني بحث مع مسؤولي «التربية» إجراءات ضبط الغش

نشر في 01-02-2023
آخر تحديث 31-01-2023 | 19:07
طابور الصباح (أرشيف)
طابور الصباح (أرشيف)

بينما تواصل الجهات المختصة في وزارة التربية بحث ودراسة الإجراءات الخاصة باختبارات الثانوية العامة وكيفية ضبطها بما يمنع استمرار الغش في اللجان، كشفت مصادر تربوية ل «الجريدة» أن وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني عقد اجتماعا موسعا صباح أمس الأول بحضور عدد من مسؤولي «التربية» لبحث موضوع الغش، وما أسفرت عنه الاجراءات الأخيرة، والتنسيق مع وزارة الداخلية لضبط الحسابات التي تمارس الترويج له، وتسريب نماذج من الاختبارات والاجوبة النموذجية، موضحة أن الوزير أوصى بضرورة إعادة دراسة كافة الاجراءات والآليات لبحث مكامن الخلل ونقاط الضعف والتغلب عليها.

وفي سياق متصل، يعود أكثر من نصف مليون طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية صباح الأحد المقبل إلى مقاعدهم الدراسية إيذانا ببدء الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، حيث استنفرت الجهات المختصة في «التربية» للتأكد من جاهزية المرافق المدرسية واستعداد المدارس لعودة طلابها.

وقالت مصادر تربوية لـ «الجريدة» إن إدارات الصيانة ومراقبات الخدمات في المناطق التعليمية تعمل منذ مطلع الأسبوع الجاري على متابعة متطلبات عودة المدارس من صيانة وتكييف ونظافة، حيث يتم حاليا تنفيذ هذه الإجراءات لضمان انطلاقة موفقة مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأوضحت المصادر أن الجهات المختصة بدأت عملية توزيع الكتب الدراسية للفصل الثاني على المدارس، حيث من المتوقع أن تكون الكتب المدرسية جاهزة للتوزيع على الطلاب في أول يوم دراسي لهم صباح الأحد، لافتة إلى أن أعداد الكتب الدراسية تحدد بحسب الاحصائيات الخاصة بالمدارس والتي ترسلها المناطق التعليمية.

رفع العلم في بهو الوزارة

تزامناً مع بدء الاحتفال بالأعياد الوطنية والتحرير، تنظم وزارة التربية صباح اليوم احتفالية رفع العلم في بهو الوزارة عند العاشرة صباحا، بحضور وكيل الوزارة بالتكليف أسامة السلطان، والوكلاء المساعدين ومديري الإدارات.

back to top