%74 نسبة إنجاز مشروع الطرق على «الخامس» و«الغزالي»

نشر في 01-02-2023
آخر تحديث 31-01-2023 | 19:05
جانب من أعمال المشروع قرب الأفنيوز
جانب من أعمال المشروع قرب الأفنيوز

كشفت مصادر الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن إنجاز 74 بالمئة من أعمال مشروع الطرق بين الدائري الخامس وطريق الغزالي وشارع محمد بن القاسم، والذي يهدف إلى تخفيف الزحام المروري الذي كان أحد العوائق الرئيسية في المنطقة المحيطة بالمشروع، والعمل على ايجاد حلول هندسية لحل مشكلة الزحام عن طريق تسهيل حركة المركبات للطرق المحيطة لمنطقة الري وتحسين مستوى الخدمة على الطرق الرئيسية والداخلية على طريقَي الغزالي والدائري الخامس.

وذكرت المصادر أن المشروع يعمل على تطوير تقاطع شارع الغزالي مع الدائري الخامس، ويشمل عمل جسر يمر فوق شارع الغزالي لتسهيل الحركة المرورية من وإلى الأفنيوز، إضافة إلى تطوير الدائري الخامس مع شارع المطار وعمل طريق جديد يربط الخامس وطريق «2» ومواز لطريق المطار.

وتابعت: يعمل المشروع كذلك على تطوير تقاطع شارع بن القاسم مع الدائري الخامس، ويشمل عمل جسر علوي يمر فوق محمد بن القاسم وجسر التفاف عكسي فوق الدائري الخامس.

وأكدت أن الهيئة تدفع بإنجاز كافة أعمال المشروع، حرصا على تسيير الحركة المرورية في المنطقة وتخفيف الزحام المروري، خاصة خلال أوقات الذروة التي تشهدها المنطقة للكثافة السكانية والحركة المرورية بها.

back to top