خابيير تيباس ينفي انحياز الحكام لريال مدريد

نشر في 31-01-2023
آخر تحديث 01-02-2023 | 21:23
رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خابيير تيباس
رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خابيير تيباس

قال رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم «لاليغا» خابيير تيباس، أمس، إنه لا يعتقد بأن الحكام ينحازون لمصلحة ريال مدريد أو الفرق الأخرى، في رد على رسالة نشرت الأسبوع الماضي بواسطة الرئيس التنفيذي لأتلتيكو مدريد ميغل أنخل مارين بعد إقصاء «الروخيبلانكوس» على يد «الميرينغي» في دربي العاصمة من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وفي الرسالة التي نشرها خيل مارين، أكد رئيس أتلتيكو أن النادي الذي يرأسه فلورنتينو بيريز يتمتع «ببيئة قوية جداً، مع وجود العديد من المصالح حولها، ويظهر هكذا مثل هذا الضغط، الذي من الطبيعي أن يؤثر على الأشخاص الذين يجب أن يتخذوا قرارات».

وحول تلك الرسالة، أوضح تيباس أثناء حضوره حفل توزيع جوائز رابطة الصحافة الرياضية في مدريد «لا أعتقد بأن الحكام ينحازون لريال مدريد. تحدث خيل مارين ليس في إشارة إلى الحكام، لكن إلى بيئة إعلامية تظهر دائماً حول الأندية الكبيرة».

وتابع: «مقتنع بأن الحكام لا يفيدون مدريد أو الفرق الأخرى».

وأوضح كذلك أن «تصريحات الأندية لا تفاجئني. لأتلتيكو ومديره التنفيذي الحق في إبداء رأيهم بما يريدون وأيضاً بشيء أعتقد أنه لا علاقة له بالحكام، ولكن بالزخم الإعلامي الذي يتولد حول الكبار. يحدث في برشلونة ومدريد».

وحول الاغتصاب المزعوم الذي ارتكبه داني ألفيش، وهو واقع يُبقي البرازيلي بسببه قيد الحبس الاحتياطي، قال تيباس إنه «صُدم» بسبب الوقائع.

وأضاف: «بالطبع على كل فرد أن يدفع ثمن أفعاله إذا ثبت التورط في هذه الوقائع. وهذه الأمور ليست مزحة، وليست لعبة ليلية، وإذا ارتكب هذا الجرم، كما يبدو، اغتصاب، فإن سيف القانون سيقع عليه».

back to top