مونديال الأندية ينطلق اليوم بمواجهة الأهلي وأوكلاند

نشر في 31-01-2023
آخر تحديث 01-02-2023 | 21:26
تدريبات الأهلي
تدريبات الأهلي

تنطلق بطولة كأس العالم لأندية كرة القدم غداً، في واحدة من نسخها الأخيرة بالنظام الحالي، ويلعب الأهلي المصري مع أوكلاند سيتي النيوزلندي في افتتاح المنافسات.وكان الجهاز الفني للأهلي، بقيادة مارسيل كولر، حريصاً قبل الوصول إلى المغرب على عدة أمور، بينها علاج كل الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون في مباريات الدوري الممتاز، كما قام بدراسة الفريق النيوزلندي، ووضع يده على كل نقاط القوة والضعف التي يمكن للفريق الأحمر التركيز عليها، والعبور إلى الدور ربع النهائي لمقابلة فريق سياتل الأميركي.

واستقر كولر على التشكيل المقرر أن يبدأ به مباراة الليلة، والذي سيضم كلاً من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع محمد هاني وعلي معلول ومحمود متولي ومحمد عبدالمنعم، وفي الوسط يلعب حمدي فتحي بجوار أليو ديانغ، وفي الوسط الأمامي يشارك محمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر وأحمد عبدالقادر ومحمود عبدالمنعم كهربا.

ويعد الأهلي الفريق العربي الأكثر مشاركة في كأس العالم للأندية على مدار تاريخ المسابقة، خصوصاً أنه يشارك للمرة الثامنة، كما يدخل نسخة 2023 وعينه على تحقيق إنجاز أكبر من آخر نسختين عندما حقق المركز الثالث.

وسبق أن تقابل الناديان في بطولة كأس العالم للأندية عام 2006، التي أقيمت وقتها في اليابان، وكانت المباراة في الدور التمهيدي، وفيها نجح الأهلي، بقيادة مدربه الأسبق مانويل جوزيه، في الفوز بهدفين دون رد.

back to top