سفير أرمينيا: مشاورات مرتقبة لتوسيع أطر التعاون مع الكويت

• «إعفاء الكويتيين من التأشيرة وخط مباشر بين البلدين»

نشر في 31-01-2023
آخر تحديث 30-01-2023 | 20:07
باغداسريان في مقدمة حضور مؤتمر السفارة الأرمنية
باغداسريان في مقدمة حضور مؤتمر السفارة الأرمنية

قال سفير أرمينيا لدى البلاد سارمين باغداسريان، إن «الكويت وأرمينيا بصدد التخطيط لعقد لجنة مشاورات سياسية واقتصادية مشتركة لتوسيع التعاون الاقتصادي والثقافي والتعليمي بينهما»، مشيراً من ناحية أخرى، إلى أن العلاقات بين بلاده والكويت جيدة ومتميزة، ليس على المستوى الرسمي فقط بل على الشعبي أيضاً، وهي تتوسع في كل الاتجاهات»، مشدّداً على أنها «تقوم على الثقة والاحترام المتبادلين».

وفي تصريح على هامش مؤتمر تجاري رعته السفارة الأرمينية، أمس، وحمل عنوان «قطاع التكنولوجيا المتقدمة في أرمينيا وإمكانياته»، أكد باغداسريان أن الحكومة الأرمينية قرّرت إعفاء الكويتيين من تأشيرة الدخول إلى بلاده العام الماضي، إضافة إلى استحداث خط مباشر تسيّره «الخطوط الجوية الأرمينية» بين البلدين، لخدمة الكويتيين وأبناء الجالية في الصيف المقبل، لافتاً إلى وجود «5 آلاف أرميني يعيشون في الكويت».

من حانبه، قدم المدير التنفيذي ل «اتحاد شركات التكنولوجيا المتقدمة الأرمينية» هايك تشوبنيان، بحضور ممثلي شركات القطاع الخاص الكويتية، عرضا عن قطاع التكنولوجيا في أرمينيا وفرص التعاون في هذا المجال.

وأشار إلى أن هناك اجتماعات أخرى سيجريها خلال زيارته الحالية في الكويت مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، والشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا والمؤسسات الكويتية الأخرى.

back to top