وزير الخارجية يتسلم رسالة إلى الأمير من تبون

• تسلم أخرى من نظيره الفلسطيني وأدان الانتهاكات الإسرائيلية

نشر في 30-01-2023
آخر تحديث 30-01-2023 | 20:04
سالم الصباح مستقبلاً مبعوث الرئيس الجزائري
سالم الصباح مستقبلاً مبعوث الرئيس الجزائري

تسلم وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح رسالة خطية موجهة إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد من رئيس الجمهورية الجزائرية عبدالمجيد تبون، تتصل بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في كل المجالات، إضافة إلى القضايا محل الاهتمام المشترك، ومنها مخرجات القمة العربية التي عقدت في الجزائر.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية مبعوث الرئيس الجزائري المدير العام للاتصال والإعلام والتوثيق والناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية بالجمهورية الجزائرية السفير عبدالحميد عبداوي، اليوم، بمناسبة زيارته الرسمية للكويت.

كما تم خلال اللقاء بحث أطر تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ومناقشة آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي مجال آخر، تسلم وزير الخارجية رسالة خطية من وزير الخارجية والمغتربين في دولة فلسطين د. رياض المالكي، تتعلق بالأوضاع الراهنة في فلسطين وآخر مستجدات القضية الفلسطينية.

واستقبل الصباح، اليوم سفير دولة فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب، الذي نقل الرسالة.

وجدد وزير الخارجية خلال اللقاء إدانة واستنكار الكويت الشديدين للعدوان الوحشي الذي شرعت به قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العديد من الأبرياء العزل، مدينا كذلك الانتهاكات المتكررة للاحتلال الإسرائيلي ومحاولاته المستمرة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، الأمر الذي يشكل انتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

كما جدد دعوة الكويت للمجتمع الدولي إلى التحرك السريع والفاعل لوقف هذه الانتهاكات الإسرائيلية وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني الشقيق وممتلكاته، ولاسيما في القدس ومقدساتها، وحذر من مغبة هذه الانتهاكات التي تنذر بالمزيد من التصعيد، محمّلا سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية كاملة لتداعيات هذه الانتهاكات والاعتداءات المتكررة.

من جانبه، أثنى السفير طهبوب على مواقف الكويت المبدئية والثابتة تجاه القضية الفلسطينية، ووقوفها بجانب الشعب الفلسطيني ونضاله، لأجل دولة فلسطين، وحصول شعبها على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة.

back to top