«الأشغال» تشكل فريق عمل لرفع المستوى الوظيفي لمنتسبيها

نشر في 31-01-2023
آخر تحديث 30-01-2023 | 19:47
جانب من اصلاحات الشوارع
جانب من اصلاحات الشوارع

شكلت وزارة الأشغال العامة فريقا لرفع المستوى الوظيفي لمنتسبي الوزارة، والرد على ملاحظات الجهات الرقابية، وهي ديوان المحاسبة، وديوان الخدمة المدنية، ومراقبي شؤون التوظيف، المتعلقة بالمسميات الوظيفية.

وأشار قرار «الأشغال» إلى أن تشكيل الفريق يصب في مصلحة الموظفين، إذ يتولى الفريق تسكين مَنْ لديهم خبرات سابقة ولم يتم احتسابها عند التعيين، وإعداد مشروعات القرارات الإدارية برفع المستوى الوظيفي للموظفين المستوفين كل الشروط المقررة قانونا مرتين في السنة الميلادية من كل عام.

ودعا إلى إعداد مشروع القرارات الإدارية بالتسكين، والنظر في التظلمات التي تقدم من الموظفين بشأن مسمياتهم الوظيفية، مع رفع تقرير شهري لأعمال الفريق محددا به خطة العمل ونسبة الإنجاز.

من جانب آخر، دعا العديد من المواطنين «الأشغال» إلى الاستعجال في اصلاح الشوارع في مختلف المحافظات في ظل إعلان الوزارة بعض الإصلاحات في بعض الطرق، مؤكدين أن حالة بعض الشوارع يرثى لها منذ عام 2018 إلى الآن.

وعدد أصحاب تلك الشكاوى مواقع الشوارع والطرق التي تعاني تطاير وانسلاخ الصلبوخ عبر مواقع الوزارة المختلفة، مؤكدين أهمية سرعة إصلاح الشوارع خاصة على الطرق السريعة التي أصبحت تعاني الكثير من الحفر التي تظهر على الطرق فجأة أمام المارة مما يشكل خطرا حقيقيا على مرتاديها.

back to top