إشادة دولية ببطولة الكويت ل «فروسية قفز الحواجز»

منافسات «فئة 3 نجوم» في الدوري العربي تنطلق الخميس

نشر في 30-01-2023
آخر تحديث 30-01-2023 | 19:35
صورة جماعية للحكام المشاركين في البطولة
صورة جماعية للحكام المشاركين في البطولة

نجحت الكويت في تنظيم البطولة الدولية لفروسية قفز الحواجز التي أُسدل الستار عليها السبت الماضي في مضمار مركز الكويت للفروسية بمنطقة صبحان، هذا المركز الذي يُعد صرحاً رياضياً مهماً يضاهي مراكز الفروسية العالمية.

وترك التنظيم الأكثر من رائع للبطولة الدولية فئة النجمتين التي شارك بها فرسان من الكويت وألمانيا وهنغاريا وأيرلندا وإيطاليا والأردن وبريطانيا انطباعًا جميلًا عن قدرة الاتحاد الكويتي، برئاسة الرياضي المخضرم مسعود جوهر حيات، على تنظيم مثل هذه الفعاليات الدولية التي تليق باسم الكويت.

وأكدت رئيسة لجنة حكام البطولة، الحَكَمة الدولية الكويتية شارون القعود، أن الكويت نجحت بامتياز في تنظيم البطولة، ونجحت أيضا في المنافسات، حيث أثبت فرسان الكويت علو كعبهم بالسيطرة الكاملة على نتائج البطولة في الأشواط كافة وعلى مدار أيام البطولة الثلاثة، وتوّجها في النهاية الفارس الدولي بطل آسيا علي الخرافي بفوزه بشوط الجائزة الكبرى على ارتفاع 145 سم بعد منافسة قوية مع البطل الكويتي عبدالله العوضي، وتتمكن الكويت عبر فرسانها المميزين من تحقيق الصدارة والفوز بالمراكز الخمسة الأوائل في هذا الشوط.

وأضافت القعود: «رياضة فروسية قفز الحواجز في تطور وتحسّن مستمر، وهناك مضامير جاهزه لاستضافة كبريات البطولات العالمية، كما أن هناك قاعدة كبيرة من الفرسان الشباب، ودعما كبيرا من الاتحاد الذي يدعم هذه الرياضة بقوة وتطور من الفروسية في الفترة الأخيرة».

من جانبه، أوضح الحكم الدولي الأردني، علي الشريف، بأن الكويت نجحت بامتياز في تنظيم بطولة دولية بمشاركة كبيرة من الفرسان الدوليين، وما يميّز الكويت وجود عناصر كثيرة من الفرسان الصغار سيكون لهم مستقبل قوي في قفز الحواجز.

يُذكر أن الكويت تستضيف بعد غد الخميس بطولة دولية فئة 3 نجوم ضمن الدوري العربي المؤهل إلى بطولة العالم، ويشارك بها فرسان من الكويت وألمانيا وهنغاريا وأيرلندا وإيطاليا والأردن وبريطانيا.

back to top