أبوشتال: 70 ألف كويتي زاروا الأردن في 2022

العبدالله: 60 ألف أردني يساهمون بشكل فعّال في تنمية الكويت ونهضتها

نشر في 30-01-2023 | 10:55
آخر تحديث 03-02-2023 | 23:08
مخيم أقامته الجالية الأردنية أمس
مخيم أقامته الجالية الأردنية أمس

أكد السفير الأردني لدى البلاد صقر أبوشتال أن «العلاقات بين الأردن والكويت تمتاز بالتواصل بين القيادتين والشعبين مع الحرص المشترك على تطورها ونموها في مختلف المجالات»، مشيراً إلى الزيارة الناجحة التي قام بها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الأردني أيمن الصفدي «وما تحقق منها من لقاءات مثمرة وتعزيز التعاون الثنائي والعربي فضلاً عن مناقشة أهم القضايا الإقليمية والدولية».

وفي تصريح على هامش مخيم أقامته الجالية الأردنية أمس، بحضور الأمين العام للجالية نبيل العبدالله وعدد كبير من الأردنيين المقيمين في الكويت، أشار أبوشتال إلى «الاقبال الملحوظ من الكويتين لزيارة بلدهم الثاني الأردن لغرض السياحة، حيث زار المملكة أكثر من 70 ألف سائح كويتي خلال عام 2022»، لافتاً إلى أن «الكويتين لا يشعرون بالغربة في الأردن نظراً لتشابه العادات والتقاليد بين البلدين والقوائم المشتركة»، لافتاً إلى أن «عدد الطلبة الكويتين الذين يدرسون في الجامعات الأردنية المعترف بها نحو 5 آلاف طالب وطالبة في مختلف التخصصات».

وأعلن أبوشتال عن إطلاق السفارة خدمات إلكترونية اعتباراً من 10 يناير الماضي لنظام المواعيد مع وقف استقبال أي مراجع من دون موعد مسبق اعتباراً من الأول من فبراير المقبل، لافتاً إلى أن هذه العملية تمت تدريجياً وبطريقة سلسة تهدف إلى تنظيم أمور المراجعين ولضمان أفضل وأسرع خدمات، تلافياً لحدوث أي ارباكات في سير العملية.



من جانبه، أشاد العبدالله «بالتسهيلات والخدمات التي تقدمها حكومة الكويت لأبناء الجالية الأردنية، الذين يبلغ عددهم نحو 60 ألفاً يساهمون بشكل فعّال في تنمية الكويت ونهضتها، والسمعة الحسنة التي يتمتع بها كل الأردنيين المقيمين».

وأشار إلى الاستعدادات التي تقوم بها الجالية الأردنية بمشاركة الكويت في احتفالاتها بأعيادها الوطنية الشهر المقبل.

كما أقام مجلس الجالية الأردنية أحتفالاً لمناسبة عيد ميلاد ملك الأردن عبدالله الثاني الـ61 حيث شارك السفير وأعضاء الجالية في قطع كيكة الحفل.

وفي نهاية الفعالية، وزّع أبوشتال دروعاً تذكارية تكريمية إلى ممثلي وسائل الإعلام، تقديراً لجهودهم في تغطية فعاليات السفارة والجالية الأردنيتين.



back to top