وزارة الصحة: حريصون على تبادل الخبرات مع كفاءات الجانب الأردني

• إيمان العوضي: لجنة تزور الأردن لاختيار 120 ممرضاً وممرضة للعمل في الكويت
• في مجالات غسيل الكلى والعمليات والعناية والباطنية والسرطان

نشر في 29-01-2023 | 20:22
آخر تحديث 03-02-2023 | 23:00
السفير الكويتي لدى الأردن خلال لقائه بوفد وزارة الصحة
السفير الكويتي لدى الأردن خلال لقائه بوفد وزارة الصحة
أكدت مدير إدارة الخدمات التمريضية في وزارة الصحة الدكتورة إيمان العوضي اليوم الأحد حرص الوزارة على تبادل الخبرات مع الجانب الأردني لما يمتاز به من كفاءات تمريضية ذات مستوى جيد ومتنوع تستحق الإشادة والتقدير والتعاقد معها.

جاء ذلك في تصريح للعوضي أدلت به لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» عقب لقائها السفير الكويتي لدى الأردن عزيز الديحاني حيث كانت ترأس لجنة صحية تزور الأردن لاختيار نحو 120 ممرضاً وممرضة للعمل في وزارة الصحة.

وأوضحت العوضي أن ذوي الخبرات الذين سيتم اختيارهم في سد جزء من العجز في الكادر التمريضي بدولة الكويت يجري التحقق من خبراتهم وكفاءاتهم بواسطة مقابلات شخصية وامتحانات تحريرية للمتقدمين لشغل هذه الوظائف.

وأشارت إلى أن المقابلات التي تجريها اللجنة مع ذوي الكفاءات تشمل المجالات المطلوبة لدى القطاع الصحي الكويتي ومنها تخصص غسيل الكلى والعمليات والعناية المركزة والأمراض الباطنية والسرطان.



وأشادت العوضي بالتسهيلات التي قدمتها سفارة دولة الكويت والمكتب الصحي في الأردن لإنجاح مهمة اللجنة التي تختتم أعمالها الخميس المقبل.

من جانبه، قال السفير الديحاني في تصريح مماثل لـ«كونا» إن وزارة الصحة حريصة على الاستفادة من الخبرات والكوادر العربية للالتحاق بالعمل في المراكز الصحية والمستشفيات بالكويت.

وأضاف أن ذوي الخبرات التمريضية الأردنية المختارين سيشكلون إضافة جديدة للعمل بالقطاع الخاص الكويتي وسيساهمون في تطوير العمل بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين في البلاد.

ولفت إلى أن العلاقات بين البلدين الشقيقين متينة ومميزة وتحظى بالاهتمام من القيادتين السياسيتين فيهما وتعد نموذجاً لعلاقات الأشقاء والارتباط العميق.

وبين أن عدد العمالة الأردنية في الكويت يقدر بنحو 62 ألف أردني.

وحضر اللقاء رئيس المكتب الصحي الكويتي لدي الأردن الدكتور علي العنزي والملحق الإداري ناصر المطيري والملحق المالي بدر الحربي.

back to top