العتيبي يستفسر عن «إشرافية التربية»

نشر في 29-01-2023
آخر تحديث 29-01-2023 | 19:53
النائب فارس العتيبي
النائب فارس العتيبي

وجه النائب فارس العتيبي سؤالا الى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني بشأن الوظائف الإشرافية في الوزارة.

وقال العتيبي في مقدمة سؤاله: للوظائف الاشرافية أهمية قصوى في التنظيم الإداري بالمرافق العامة حيث تتولى الاشراف على الموظفين وما يتبع ذلك من مراجعة أعمالهم والقيام بعمليات الإدارة والتخطيط والتنظيم والتنسيق والمتابعة والاشراف العام والمباشر على اعمال المرافق والإدارات في مختلف الوحدات التنظيمية من الناحيتين الإدارية والفنية وما يستلزمه ذلك من اتخاذ الإجراءات وفقا لواجبات ومسؤوليات ومستوى الوظائف والقيام بالأعمال الأخرى ذات العلاقة بمجال الاشراف في حدود الهيكل التنظيمي، وتكتسب هذه الوظائف أهميتها - كذلك - من اعتبارها حلقة الوصل بين الوظائف القيادية المختصة برسم السياسية العامة للمرفق وبين الوحدات التنظيمية التابعة لها باعتبارها المختصة بتنفيذ تلك السياسة.

وتعد الوظائف الاشرافية المتمثلة في وظائف (مدير عام منطقة تعليمية - مدير إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام - مدير إدارة مدارس التربية الخاصة) من الوظائف المهمة والمعززة لعمل الإدارة تنظيميا وإداريا، وأعلنت الوزارة بتاريخ 13/12/2022 حزمة من الوظائف الإشرافية الشاغرة من بينها مدراء عموم المناطق التعليمية ومدير إدارة مدارس التربية الخاصة.

back to top