خاص

رابطة «الإدارية» تدعو الطلبة لاستكمال النموذج الإلكتروني في «باي فورس»

القملاس لـ «الجريدة•»: لا داعي للحضور لمكتب التوجيه لتسجيل المقررات

نشر في 30-01-2023
آخر تحديث 21-02-2023 | 09:53
كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت
كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت

دعا رئيس رابطة طلبة كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت، ناصر القملاس، الطلبة الراغبين في تسجيل المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني إلى ضرورة استكمال النموذج الإلكتروني خلال فترة استكمال الجداول الدراسية «باي فورس»، ويأتي ذلك من خلال إدراج المقررات الدراسية الأكثر رغبة في التسجيل من قبل العمادة.

وأشار القملاس، في تصريح صحافي ل «الجريدة»، إلى أنه «لا داعي لوجود الطلبة في مكتب التوجيه والإرشاد أو العمادة، كما كان سابقا للتسجيل، حيث إن استكمال الجدول يكون إلكترونيا عبر تعبئة النماذج، مع تزويدها بملاحظات أثناء الإرسال».

ولفت إلى أن أكثر المقررات الدراسية طلبا (مسبق تخصص) هي «مبادئ الاستثمار والمحاسبة، وإدارة المؤوسسات، وسلوك مستهلك»، بينما المواد العامة تكون مثل «الرياضيات، والاتصال الجزئي، واللغة الإنكليزية».

وذكر أن آخر موعد لتقديم النموذج الإلكتروني الخاص ب «باي فورس» طلبة كلية العلوم الإدارية غدا، بينما سيتم السماح بتسجيل جميع الطلبة غير مكتملي الجداول الدراسية والأقل من 12 وحدة دراسية اعتبارا من بعد غد عبر النظام الإلكتروني للجامعة.

وأضاف أن الرابطة تسعى جاهدة لتسجيل أكبر عدد ممكن من الطلبة في فترة استكمال الجداول الدراسية، من خلال زيادة الوحدات الدراسية لتصل فوق ال 12 وحدة، حتى تكون لديهم فرصة في الأسبوع الأول للدراسة لسحب المقررات غير المرغوب بها.

back to top