«الكويتية - السعودية للصناعات الدوائية» تعقد شراكة مع «مختبرات أبوت»

• لتصنيع 26 منتجاً مبتكراً في الكويت

نشر في 29-01-2023
آخر تحديث 29-01-2023 | 18:53
لقطة جماعية خلال توقيع عقد الشراكة
لقطة جماعية خلال توقيع عقد الشراكة

حرصا من وزارة الصحة على تلبية طلب السوق المحلي، وضمن شراكة خاصة مع «مختبرات أبوت» العالمية المتخصصة في الأجهزة الطبية والرعاية الصحية، وباتفاقية تصنيع مشترك مع الشركة الكويتية- السعودية للصناعات الدوائية، إحدى الشركات التابعة لميزان القابضة، تعمل هذه الشراكة على توطين صناعة 26 منتجاً مبتكراً في الكويت.

وتعليقاً على هذا الاستثمار النوعي الجديد، قال وزير الصحة د. أحمد العوضي إن «هذا الجهد يدعم هدف الوزارة المتمثل في جعل الكويت مركزاً صيدلانياً مرموقاً في الشرق الأوسط، كما تولي الوزارة أهمية كبرى لجودة الأدوية والمنتجات الصيدلانية التي تقوم بتوفيرها في الكويت، فضلا عن تأمين جميع الاحتياجات المحلية من منطلق حرص الوزارة بالدرجة الأولى على تحقيق الصحة والسلامة».

وأضاف العوضي أن «هذا الاستثمار يمنح الكويت مخزوناً من المنتجات المبتكرة ذات الجودة العالية والمعتمدة عالمياً التي توفرها أكبر الشركات في قطاع تصنيع الأدوية، كما أن هذا الاستثمار هو أيضاً استثمار في المعرفة والتكنولوجيا التي ستحظى بها الكويت ليساهم ذلك في تنوع اقتصاد البلاد ونموه بما يحقق عدداً من ركائز رؤية كويت جديدة لعام 2035».

وذكر أنه «بالنيابة عن وزارة الصحة، لنا الفخر في أن نكون داعماً لهذه الشراكة المثمرة والواعدة مع الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية».

وتُعد هذه الشراكة أول استثمار من نوعه في الكويت لشركة عالمية متخصصة في تصنيع الأدوية، ويعود هذا النجاح إلى الدعم الذي قدمته وزارة الصحة والسفارة الاميركية من أجل تسهيل الإجراءات اللازمة للامتثال للمتطلبات الصحية العالمية والمحلية.

وتعني هذه الشراكة توطين صناعة المنتجات المتفق عليها، الأمر الذي سيمكّن الكويت من توفير هذه الأدوية بشكلٍ أسرع لتلبية طلب السوق المحلي، وكذلك الاستفادة من التكنولوجيا والمعرفة التي سيتم ممارستها محلياً، بالإضافة إلى توفير فرص عمل محلية وبرامج تدريبية على أحدث التقنيات التي ستقدمها هذه الشراكة.

من جهته، قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في «الكويتية السعودية للصناعات الدوائية» د. راشد خزعل: «نحن فخورون جداً بإبرامنا هذه الشراكة مع (مختبرات أبوت) التي تعد إنجازاً ليس فقط لشركتنا، بل لدولة الكويت، حيث تتمتع (أبوت) بمكانة عالمية مرموقة في ابتكار المنتجات ذات الجودة»، لافتا إلى أن «هذه الشراكة هي نقطة بداية لعلاقة طويلة الأمد ستساهم من دون شك في تطوير قدراتنا التصنيعية، وكذلك النهوض بقطاع الأدوية في الكويت».

وتعليقاً على الدور الذي قامت به المؤسسات الحكومية في تسهيل هذا الاستثمار، أكد القائم بأعمال السفارة الأميركية لدى الكويت جيمس هولتسنايدر، أن هذه الاتفاقية مهمة جداً لكل من الكويت و«مختبرات أبوت»، وسيكون لها أثر إيجابي في تعزيز قطاع الرعاية الصحية المحلي بدعم من الجهود المبذولة لخلق بيئة أعمال جاذبة للاستثمارات الجديدة، كما تعكس هذه الاتفاقية التزام «مختبرات أبوت» تجاه الكويت ورفاهية شعبها.

back to top