«يو إتش واي بيلازر» ينظم ورشة مطلع فبراير حول عقود التأمين

نشر في 29-01-2023
آخر تحديث 29-01-2023 | 19:36
وائل عرفة متحدثا عن معيار 17
وائل عرفة متحدثا عن معيار 17

يعقد مكتب «يو إتش واي بيلارز لتدقيق الحسابات» ورشة عمل حول التحديات والفرص لتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 17 «عقود التأمين»، بعنوان «ماذا بعد تقرير تحليل الثغرات؟» في الأول والثاني من فبراير المقبل بفندق ومنتجع جميرا – شاطئ المسيلة.

وقال الشريك التنفيذي في مكتب «يو إتش واي بيلارز لتدقيق الحسابات» وائل عرفة إن المكتب يعقد الورش الخاصة بقطاع التأمين في إطار الحرص على نشر الوعي في القطاع، مشدداً على أهمية قيام المختصين في شركات التأمين بالتسجيل لحضور هذه الورشة. وأوضح عرفة أنه سيتم شرح المراحل الرئيسية ذات الصلة بمشروع التحول للمعيار الدولي لإعداد التقارير الماليه رقم17، من خلال محاضرين متميزين لديهم الخبرة في تطبيق هذا المعيار وقاموا بتنظيم عدة دورات وورش عمل حول كيفية تطبيق هذا المعيار لقطاع التأمين في كل من لبنان والأردن ومصر، كذلك دورات وورش عمل خاصة لكل من الهيئات الرقابية على هذا القطاع في البلدان المذكورة أعلاه.

وذكر أنه من خلال التعاون المشترك مع مكتب «يو إتش واي لبنان» تم تشكيل فريق عمل مؤلف من 15 مهنياً متخصصاً في تطبيق متطلبات هذا المعيار على مستوى التقارير المالية وخمسة مهنيين متخصصين في تطبيق هذا المعيار على مستوى علم الإكتواري.

وبين أن هذا الفريق يمتلك الخبرة العلمية والعملية من خلال المشاركة في تطبيق هذا المعيار كاستشاري ل 30 شركة تأمين وإعادة التأمين عاملة في عدة بلدان في العالم العربي، منها لبنان والأردن ومصر وقطر والكويت.

back to top