خاص

7500 متقدم للتسجيل الإلكتروني للراغبين بالحج

• العليم لـ «الجريدة•»: خلال اليوم الأول... و6 «فلاتر» لفرز المتقدمين

نشر في 30-01-2023
آخر تحديث 29-01-2023 | 19:17
صورة ارشيفية للحجاج اثناء الطواف
صورة ارشيفية للحجاج اثناء الطواف

دشنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية منصة تسجيل الحجاج لإعلان الرغبة في أداء فريضة الحج، عن طريق التسجيل الإلكتروني.

وكشف وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالتكليف محمد العليم، ل«الجريدة»، عن تسجيل أكثر من 7500 متقدم من الراغبين في أداء الفريضة خلال الساعات الأولى من اليوم الأول لتدشين رابط التسجيل، وعمليات التسجيل تسير بسهولة ويسر من خلال الرابط، مبينا أن التسجيل مفتوح لمدة شهر، من أمس حتى 28 فبراير المقبل.

وأوضح العليم أنه بعد انتهاء عمليات التسجيل سيتم إجراء فرز للحجاج عبر 6 «فلاتر»، وستكون الأولوية الكويتيين الذين لم يسبق لهم أداء فريضة الحج، ثم المواطنين الذين لديهم أقارب مقيمين ولم يسبق لهم أداء الفريضة، يليهم المواطنون الذين لديهم مرافقون سبق لهم أداء الفريضة ولم يسبق لهم أداء الفريضة، ثم المواطنون ممن سبق لهم أداء الفريضة، وبعدهم المقيمون ممن لم يسبق لهم أداء الفريضة، والفئة السادسة ستكون للمقيمين ممن سبق لهم أداء الفريضة.

وأشار إلى أن الفرز سيكون إلكترونيا بشكل كامل، وهناك تعاون كبير مع مؤسسات الدولة للتسهيل على الحجاج، مبينا أن «حصة الكويت هذا العام 8 آلاف حاج، وتم تقديم طلب لزيادة هذا العدد، وننتظر الموافقة عليه».

وأفاد بأن التعاون مع السعودية كبير، ويصب في مصلحة حجاج الكويت، وهذا ما تعودنا عليه من حكومة خادم الحرمين الشريفين لأداء فريضة الحج بكل سهولة ويسر، مضيفا أن الحملات الكويتية تقوم بدور كبير كذلك، وهي رائدة في هذا المجال على مستوى العالم.

بدورها، أوضحت إدارة الحج والعمرة أنه فيما يخص المقيمين بصورة غير قانونية ستكون لهم منصة خاصة، حين ورود موافقة السلطات في السعودية.

back to top