كاسيميرو يقود يونايتد إلى مواصلة المشوار بكأس إنكلترا

نشر في 29-01-2023
آخر تحديث 29-01-2023 | 18:41
كاسيميرو نجم مان يونايتد يسجل الهدف الأول
كاسيميرو نجم مان يونايتد يسجل الهدف الأول

سجل كل من البرازيلي كاسيميرو والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون ثنائية، السبت، وقادا مانشستر يونايتد وتوتنهام توالياً إلى الدور الخامس من كأس إنكلترا لكرة القدم، بالفوز على كل من ريدينغ 3-1، وبريستون نورث أند 3-0، وكلاهما من المستوى الثاني (تشامبيونشيب).

ودخل يونايتد، الباحث عن لقب أول منذ 2017، المباراة بعد أن وضع الأربعاء قدماً في نهائي كأس الرابطة، بفوزه في ذهاب نصف النهائي على مضيفه نوتنغهام فوريست بثلاثية نظيفة.

وألغي هدف لماركوس راشفورد في الشوط الأول، بسبب تسلل على الهولندي فاوت فيغهورست، الذي مرر الكرة الحاسمة، ما حرم الإنكليزي من أن يصبح أول لاعب على الإطلاق في تاريخ مانشستر يونايتد يسجل في 10 مباريات توالياً على ملعب أولد ترافورد.

وسجل كاسيميرو الهدف الأول، بعد أن وصلته كرة بينية رائعة إلى داخل المنطقة من مواطنه أنتوني، غمزها فوق الحارس في المرمى (54).

وسجل الثاني بعد أربع دقائق بتسديدة جميلة بعيدة من خارج المنطقة إلى يسار الحارس في أسفل الزاوية (58).

طُرد بعدها أندي كارول من جانب الضيوف، لبطاقة صفراء ثانية، بعد خطأ على كاسيميرو (65)، قبل أن يكمل فريد فوز «الشياطين الحمر» بنكهة برازيلية بحتة، بعد أن تابع بكعب قدمه كرة خلفية، إثر عرضية منخفضة من البرتغالي برونو فرنانديش (66).

وسجل السنغالي أمادو ساليف مبينغي هدف ريدينغ (72).

توتنهام يهزم بريستون

في المباراة الثانية، غاب هاري كين عن توتنهام بداعي المرض، لتتأجل فرصة الانفراد بالرقم القياسي لهدافي الفريق عبر التاريخ.

وانتظر «السبيرز» حتى الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عبر سون (50 و69)، الذي يعاني هذا الموسم للوصول إلى الشباك.

واكتفى الكوري الجنوبي الذي حقق الموسم الماضي جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوري بالشراكة مع مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح، بهدف واحد في آخر 17 مباراة مع ناديه ومنتخب بلاده.

وسجل الجناح الهولندي أرنو دانجوما الهدف الثالث (87) في أول مباراة له مع فريق المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي، بعد وصوله منذ أيام على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم من فياريال الاسباني.

وبلغ ليستر سيتي الدور الخامس، بعد فوزه على مضيفه والسال من المستوى الرابع 1-0، كما تأهل ليدز يونايتد لهذا الدور للمرة الأولى في سبع سنوات على حساب مضيفه أكرينغتون ستانلي من المستوى الثالث 3-1.

back to top