جمعية المعلمين: القضاء على الغش مسؤولية مجتمعية

خلال مشاركتها في اجتماع اللجنة التعليمية بمجلس الأمة

نشر في 29-01-2023 | 18:24
آخر تحديث 03-02-2023 | 22:58
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شاركت جمعية المعلمين الكويتية في اجتماع اللجنة التعليمية بمجلس الأمة اليوم لمناقشة آليات محاربة ظاهرة الغش والإجراءات المتخذة تجاه ذلك، وقد مثل الجمعية أمين الصندوق عبدالله الكندري، وعضو مجلس الإدارة عبدالله العجمي.

وعرض الوفد أهم المقترحات الخاصة بجمعية المعلمين لمواجهة هذه الظاهرة ومنها كتاب الجمعية الخاص بمقترحاتها حول لائحة الغش 2017، وكذلك توصيات المؤتمر التربوي الرابع والأربعون، وأيضاً التعاون مع عضو مجلس الأمة د. عبدالكريم الكندري للاقتراح بقانون لمكافحة الاخلال بالاختبارات.



وأكدت جمعية المعلمين على أن القضاء على هذه الظاهرة ليست مسؤولية وزارة التربية وحدها وإنما هي مسؤولية مجتمعية تتم بالتشارك والتكامل بين مختلف القطاعات والأفراد وأن هذه الظاهرة السيئة تحتاج إلى وقفة جادة وحازمة وتغليظ العقوبات للحد منها وهذا ما ذهبت إليه جمعية المعلمين في آخر مقترحاتها والتي سبق أن أشارت إليه بالتعاون مع عضو مجلس الأمة د. عبدالكريم الكندري في ايجاد قانون رادع ومكمل يعالج الفراغ القانوني الموجود.

وكذلك أكدت الجمعية على ثبات موقفها في دعم القرار الوزاري 2018/ 21 بشأن مخالفة لائحة الامتحانات ودعم اجراءات الوزارة في هذا الشأن.



back to top