أداء غير مقنع للمتأهلين لنصف نهائي كأس الأمير

نشر في 30-01-2023
آخر تحديث 29-01-2023 | 20:04
لم تقدم الفرق الأربعة المتأهلة لنصف نهائي كأس سمو الأمير المستوى المأمول في دور الثمانية، حيث جاء أداؤها غير مقنع.
جاء تأهل العربي والكويت والقادسية وكاظمة للدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو الأمير غير مقنع، وبأداء دون المستوى، حيث تغلب العربي على النصر 1-0، والكويت على السالمية بالنتيجة ذاتها، والقادسية على الفحيحيل بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، وكاظمة على برقان 2-0.

ولم يقدم المتأهلون المستوى المأمول منهم، على الرغم من استعداداتهم للبطولة، خلال توقف النشاط الكروي بسبب مشاركة المنتخب الوطني في بطولة خليجي 25 بالبصرة.

ودق الدوران الأول والثمانية للبطولة ناقوس الخطر للفرق المتأهلة، وكذلك التي ودعت البطولة، قبل استئناف دوري زين الممتاز الذي يستأنف الأربعاء المقبل منافساته.

الكويت أفلت من الهزيمة

وانخفض مستوى الكويت بشكل لافت في الفترة الأخيرة، رغم خوضه معسكرا تدريبيا خارجيا في الإمارات، كما أن الغيابات غير مؤثرة باستثناء التونسي طه الخنيسي، وجاء فوز الفريق على السالمية غير مستحق.

لكن الساحرة المستديرة عاقبت السماوي على إهدار فرص سهلة، أبرزها تلك التي سددها الفنيني الموجود في «منطقة الستة أمتار» في متناول عبدالرحمن كميل.

العربي خطف النصر

من جهته، تراجع العربي الذي قدم مستوى رائعا في الدور الأول واكتسح اليرموك 6 - 1، لكن مستواه تراجع بشدة أمام النصر بشكل غير مبرر.

وما يحسب للعربي استثماره للمستوى المتذبذب للنصر، ونجاح محترفه الليبي السنوسي الهادي في إحراز هدف الفوز، لكن يتعين على الجهاز الفني، بقيادة البوسني روسمير سفيكو، إعادة ترتيب أوراقه قبل استئناف الدوري ونهائي كأس سمو ولي العهد أمام السالمية المقرر 6 فبراير المقبل.

ركلات الترجيح أنقذت القادسية

ويمكن القول إن ركلات الترجيح أنقذت القادسية، الذي لم يكن أفضل حالا من العربي والكويت، حيث لم يقدم المستوى المأمول، وتفوق عليه الفحيحيل في العديد من أوقات اللقاء، كما أنه لم ينجح في الحفاظ على تقدمه بهدف.

ويعاني القادسية بقوة من افتقاد التجانس، وسوء مستوى محترفيه، فعلى الرغم من أن مامادو سورو أحرز الهدف فإنه لم يقدم شيئا يذكر في اللقاء، والأمر نفسه لزملائه!

كاظمة حقق الأهم

وفي ظهوره الأول بالبطولة، حقق حامل لقب النسخة الأخيرة كاظمة الأهم في مباراة برقان، وهو تحقيق الفوز والتأهل للمربع الذهبي، وذلك في الدقائق الخمس الأخيرة من زمن اللقاء.



وبعيدا عن الهدفين اللذين أحرزهما الإسباني ديمبلي، لم يقدم البرتقالي شيئا يذكر في اللقاء!

المزيدي يدافع عن عبدالغفور



دافع أمين سر النادي العربي فؤاد المزيدي عن حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، سليمان عبدالغفور بعد تعرضه لهجوم من جماهير النادي، على خلفية دفعه لمشجع اقتحم أرض الملعب للتصوير معه.

وكان أحد جماهير العربي دخل استاد نادي كاظمة أثناء سير مباراة «الأخضر» والنصر في ربع نهائي كأس الأمير، حيث اقترب المشجع من عبدالغفور، محاولاً التصوير معه، ليدفعه الحارس بصورة كادت تسقطه أرضاً.

وقال المزيدي إن حماية اللاعبين مسؤولية الاتحاد، مشيراً إلى أن تصرف الحارس طبيعي، خوفاً من أذى قد يصيبه جراء هذه التصرفات.

وتساءل: «ماذا لو كان هذا المشجع قاصداً إلحاق الضرر بالحارس؟»، مؤكداً أن المباراة التي أقيمت على استاد صباح السالم بين كاظمة وبرقان في الدور نفسه شهدت حضوراً أمنياً مميزاً.

وشدد المزيدي على أهمية تأمين المباريات في جميع المراحل، والعمل على توفير بيئة رياضية تزيد من تركيز اللاعبين في المباريات.

الخطيب: الفحيحيل كان الأفضل نسبياً



قال مدرب الفحيحيل، السوري فراس الخطيب إن مباراة فريقه أمام القادسية جاءت متكافئة بين الفريقين، لكن هذه هي كرة القدم.

وأضاف الخطيب، في المؤتمر الصحافي الذي عُقد عقب نهاية اللقاء أن «الفحيحيل أدى بشكل ممتاز، وكان الفريق الأفضل نسبياً، لكن تعرض أكثر من لاعب للإصابة دفع الجهاز الفني لإجراء تغييرات اضطرارية».

وشدد على أن الفحيحيل تأثر بالإصابات التي تعرض لها لاعبوه، والتي أثرت على سير أحداث اللقاء بشكل لافت

العزب: غياب التركيز دقائق أهدى الفوز لكاظمة



أرجع مدرب برقان لكرة القدم محمد العزب الخسارة أمام كاظمة إلى غياب تركيز لاعبيه دقائق في نهاية الشوط الأول، معربا عن رضاه عن المستوى الذي قدمه برقان في البطولة.

وقال العزب إن فريقه وجد صعوبة في العودة للقاء، بعد أن تلقى هدفين متتاليين، خصوصا بعد حالة الطرد التي عاناها الفريق بخروج المحترف ويلسي بالبطاقة الحمراء. وأضاف أنه يتطلع للاستفادة من المستوى الجيد للاعبين في بطولة كأس الأمير، في بطولة الدوري، وتعديل مركز الفريق المتراجع في جدول الترتيب.

أرقام



• شهد دور الثمانية إحراز 6 أهداف في مبارياته الأربع بمعدل تهديفي 1.5 هدف في المباراة الواحدة.

• لاعب فقط أحرز هدفين في هذا الدور هو محترف كاظمة جاي ديمبلي.

• مباراة واحدة انتهت بركلات الترجيح، تلك التي جمعت القادسية مع الفحيحيل، فيما لجأ فريقا الكويت والسالمية إلى وقت إضافي.

• غابت البطاقات الحمراء، وركلات الجزاء عن دور الثمانية.

• يتربع على قمة الهدافين يوسف ناصر، وجاي ديمبلي، والسنوسي الهادي، ويوسف العنيزان، ويوسف بن سودة، ولكل منهم هدفان.

back to top