«السوبر السعودي» بين الاتحاد والفيحاء

نشر في 28-01-2023
آخر تحديث 28-01-2023 | 20:53
الكأس السوبر السعودي
الكأس السوبر السعودي

يسعى كل من الاتحاد والفيحاء إلى الظفر بالكأس السوبر السعودية للمرة الأولى في تاريخهما، عندما يلتقيان اليوم الأحد في المباراة النهائية على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

ويُعدّ ظهور الاتحاد في السوبر هو الثالث، إذ لعب نهائيين سابقين، خسر الأول أمام الفتح 2-3 عام 2013، والثاني أمام الهلال 1-2 عام 2018، في حين يوجد الفيحاء فيه للمرة الأولى.

وستكون مباراة اليوم الثانية بينهما خلال 10 أيام، إذ التقيا في الدوري المحلي الخميس 19 الجاري وانتهت بفوز الاتحاد 3- صفر.

وجاء تأهل الاتحاد للنهائي بعد فوزه الكبير على النصر ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو 3-1، بينما تأهل الفيحاء عقب فوزه المهم على الهلال حامل اللقب 1- صفر.

ويطمح مدرب الاتحاد البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو إلى مواصلة مستوياته الكبيرة خلال الموسم وحسم اللقب لمصلحته، لاسيما أنه يملك الأدوات التي تمكنه من ذلك.

ويبرز في صفوف «العميد» عدد من اللاعبين المميزين، يتقدمهم الثلاثي البرازيلي مارسيلو غروهي وإيغور كورونادو ورومارينيو داسيلفا، والثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، والمغربي عبدالرزاق حمدالله، وأحمد شراحيلي ومهند الشنقيطي وعبدالرحمن العبود.

وفي المقابل، يأمل الفيحاء أن يكون حاضراً لحسم اللقب لمصلحته مثلما فعل في الموسم الماضي عندما توج بكأس الملك.

ويعوّل الفيحاء على حارسه العملاق الصربي فلاديمير ستويكوفيتش الذي لعب دوراً حاسماً في نصف النهائي، إلى جانب البرازيلي باولينيو، والإسباني فيكتور رويس، والنيجيري انتوني نواكايمي، وسامي الخيبري وبندر ناصر وسلطان مندش.

back to top