اختتام دورة «تدعيم المباني والحفر المنهارة والأوزان الثقيلة»

• «الإطفاء» بدأت تنفيذ خطة التمارين التنشيطية لمنتسبي «المكافحة»

نشر في 28-01-2023
آخر تحديث 28-01-2023 | 20:39
تمرين التعامل مع حوادث الطرق
تمرين التعامل مع حوادث الطرق

اختتمت قوة الإطفاء العام، أمس، دورة «تدعيم المباني والحفر المنهارة ورفع الأوزان الثقيلة»، التي أقيمت في مبنى التدريب الخاص بعمليات البحث والإنقاذ، برعاية رئيس «الإطفاء» الفريق خالد المكراد، وبحضور نائب الرئيس لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص، ومدير إدارة المهام الخاصة، العقيد أحمد ناصر.

وقالت ادارة العلاقات العامة والإعلام ب «الإطفاء»، في بيان اليوم، إن الدورة أقيمت على مدى 3 أسابيع بإشراف مدرب معتمد من المملكة المتحدة، لافتة الى أن الدورة تعد ضمن الخطط السنوية للقوة للتعامل مع الكوارث الطبيعية وحوادث الانهيارات المتنوعة من خلال استخدام أفضل وأجود المعدات العالمية، والتي تهدف إلى صقل ورفع مهارات العاملين في مركز البحث والإنقاذ.

من جانبه، أشاد اللواء البليهيص بما قام به فريق العمل من جهود وتدريبات عالية المستوى، والتي تعزز كيفية التصرف كفريق عمل واحد حال وقوع أي نوع من أنواع الكوارث أو الحوادث والتعامل معها بحرفية على أرض الواقع.

وشكر جميع القائمين على نجاح هذه الدورة من مدربين ومتدربين، مضيفا أن القوة لن تألو جهدا في تأمين كل الدعم لإقامة مثل هذه التمارين والتدريبات، وتوفير كل المعدات والأدوات لرفع الكفاءات في جميع قطاعات القوة.

وكرّم البليهيص فريق العمل بشهادات دولية معتمدة شملت 18 ضابطاً وضابط صف من مركز البحث والإنقاذ، ونقل لهم تحيات وتقدير الفريق المكراد.

من جانب آخر، بدأت قوة الإطفاء بتنفيذ خطة التمارين التنشيطية المتقدمة لمنتسبي قطاع المكافحة بموقع تمرين شامل بمنطقة عريفجان، والتي شملت محاضرات نظرية وتدريبات ميدانية.

وتضمنت المحاور الرئيسية للبرنامج توجيه وسلامة رجال الإطفاء وسلوك النار ومراحل تطورها وملابس الحماية الفردية وأجهزة التنفس وسلامتها وأساليب عمل التهوية ومصادر مياه الإطفاء والتدخل والسيطرة على الحرائق وعمليات الإنقاذ الأولية والطرق الحديثة في التعامل مع حوادث الطرق وتأمين المصاب.

وقالت «الإطفاء» إن تنفيذ خطة التمارين التنشيطية المتقدمة تتم من خلال استراتيجيات التعامل مع الحوادث المختلفة عن طريق تشكيل فريق عمل متكامل وتطبيقها على أرض الواقع، وذلك بإشراف مدير إطفاء محافظة الفروانية، العقيد معاذ حسن، ومدير إطفاء محافظة الأحمدي، العقيد أحمد سليمان.

back to top