«سال» توقع مذكرة تفاهم مع «مينزيس للطيران»

لدراسة تقديم الخدمات الأرضية لشركات الطيران الاقتصادية بمطارات السعودية

نشر في 28-01-2023
آخر تحديث 28-01-2023 | 20:14
فيصل البداح وفيليب جوينج خلال توقيع المذكرة
فيصل البداح وفيليب جوينج خلال توقيع المذكرة

وقعت شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية، مذكرة تفاهم مع شركة مينزيس للطيران، لدراسة إنشاء شراكة لتقديم أفضل الخدمات الأرضية لشركات الطيران الاقتصادية بمطارات المملكة، وتقديم أفضل الخدمات باحترافية وجودة عالية.

بموجب إنشاء هذه الشراكة ستقوم «مينزيس للطيران» بتقديم جميع الدراسات لشركة سال حول نقل أفضل الممارسات عالمياً لتحسين مستوى خدمات المسافرين، وإدارة الأمتعة، ورفع كفاءة خدمات التشغيل، إضافة إلى كيفية توفير جميع المتطلبات الخاصة بالمسافرين، من إصدار بطاقة صعود الطائرة حتى الإقلاع، بطريقة سلسة ومتميزة تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة بمطارات المملكة، وتطويرها، لتكون في مصاف أحدث المطارات المتقدمة والرائدة عالمياً.

وأكد فيصل البداح، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سال، أهمية هذه المذكرة مع «مينزيس العالمية» لتسخير كل إمكانياتها وخبراتها العالمية العريقة في مجال الطيران، «لدعم خططنا المستقبلية الهادفة إلى إحداث نقلة نوعية وقفزة كبرى في خدمات المطارات بالمملكة، وزيادة طاقتها الاستيعابية، لتعزيز تجربة المسافرين، وزيادة مستوى رضاهم، وفقاً لأحدث الأنظمة العالمية، وأعلى معايير السلامة والأمان».

وأكد البداح أن المذكرة تدعم جهود «سال» في دعم الاستراتيجية الوطنية للطيران على مضاعفة الطاقة الاستيعابية، والوصول إلى 330 مليون مسافر سنوياً، من أكثر من 250 وجهة في العالم، لتقديم أفضل الخدمات اللوجستية المتكاملة داخل المطارات في المملكة وخارجها، وبناء شبكة واسعة تربط المطارات الداخلية، والموانئ البحرية، ومراكز النقل البري لتطوير ونمو هذا القطاع الحيوي والمهم، وتعزيز دوره في دعم الناتج المحلي، ودفع مسيرة الاقتصاد الوطني، وفقاً لتوجهات رؤية المملكة 2030.

من جانبه، قال فيليب جوينج، الرئيس التنفيذي لـ «مينزيس للطيران»: «توقيعنا مع (سال) سيوفر إمكانات هائلة، ليس فقط لأعمالنا، لكن لصناعة الطيران في المملكة على نطاق أوسع، حيث تهدف رؤية المملكة 2030 إلى زيادة أعداد المسافرين بشكل كبير». وأضاف جوينج: «ستعزز هذه المذكرة مكانتنا وعلاقاتنا في منطقة الشرق الأوسط، التي تعتبر سوقاً رئيساً لشركة مينزيس، ونتطلع إلى تسريع نمونا وتقديم أعلى معايير خدمات الطيران بالمملكة وفي جميع أنحاء العالم». ووجه بهذه المناسبة الشكر للرئيس التنفيذي لـ (سال) فيصل البداح، ومنسوبيه، «على فرصة العمل معاً، واستكشاف كيف يمكننا التعاون في تقديم خبراتنا بالمطارات السعودية».

وكانت «سال» تسلمت أخيراً من الهيئة العامة للطيران المدني رخصة تقديم الخدمات الأرضية لطائرات الركاب في مطارات المملكة، لمواصلة جهودها الرائدة في تقديم أفضل الخدمات اللوجستية المتكاملة في المطارات بالمملكة.

back to top