«وحدة التأمين» تصدر لائحة جزاءات ومخالفات مجلس التأديب

يجوز للمجلس مضاعفة قيمة الجزاءات المالية على المخالف في حال تكرارها

نشر في 28-01-2023
آخر تحديث 28-01-2023 | 20:03
وحدة تنظيم التأمين
وحدة تنظيم التأمين

أصدرت وحدة تنظيم التأمين لائحة جزاءات ومخالفات وقيود مجلس التأديب، حيث قررت المادة الأولى إصدار لائحة مخالفات القانون واللائحة التنفيذية وأي قرارات صادرة من الوحدة والجزاءات المترتبة عليها، متضمنة القيود التي يختص بها مجلس التأديب والغرامات والجزاءات المالية.

وتضمنت المادة الثانية من القرار الإداري الصادر من رئيس اللجنة العليا لوحدة تنظيم التأمين محمد العتيبي، رقم 3 لسنة 2023، أنه يحق لمجلس التأديب، بعد التحقق من المخالفة وثبوتها بالأدلة، أن يوقع ما جاء من جزاءات واردة في اللائحة من هذا القرار.

ويجوز لمجلس التأديب مضاعفة قيمة الجزاءات المالية المفروضة على المخالف في حال العودة إلى ارتكاب ذات المخالفة خلال ثلاث سنوات من تاريخ صدور قرار مجلس التأديب في المخالفة السابقة.

وفي جميع الأحوال يجوز لمجلس التأديب أن يُلزم المخالف بأداء مبالغ مالية تساوي قيمة المنفعة التي حصل عليها، أو قيمة الخسارة التي تجنبها نتيجة ارتكابه المخالفة.

وجاء القرار بعد الاطلاع على قانون تنظيم التأمين ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، والقوانين ذات الصلة، وبناء على قرار اللجنة العليا لوحدة تنظيم التأمين باجتماعها رقم 1 لسنة 2023 بشأن الموافقة على إصدار لائحة جزاءات ومخالفات وقيود مجلس التأديب، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.

back to top