لقب مونديال اليد بين الدنمارك وفرنسا

نشر في 29-01-2023
آخر تحديث 28-01-2023 | 19:46
جانب من مباراة الدنمارك وإسبانيا
جانب من مباراة الدنمارك وإسبانيا

يسدل الستار في العاشرة والنصف من مساء اليوم على منافسات النسخة ال 28 لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2023 المقامة حالياً في بولندا والسويد، بإقامة المباراة النهائية بين منتخبي الدنمارك وفرنسا.

وفي الثامنة مساء ستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين منتخبي السويد «المضيف» وإسبانيا، كما تقام اليوم مباراتا تحديد المركزين الخامس والسادس في الثالثة عصراً بين منتخبي ألمانيا والنرويج، وفي الخامسة والنصف مباراة تحديد المركزين السابع والثامن بين مصر والمجر، وتجرى جميع المباريات على صالة تيلى 2 ارينا في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وكان منتخب الدنمارك تأهل للمباراة النهائية إثر فوزه على إسبانيا 26 - 23 بينما صعدت فرنسا عبر بوابة صاحب الضيافة منتخب السويد بتغلبها عليه 31 - 26 في مباراتي نصف نهائي المونديال.

ويتطلع منتخب الدنمارك لإضافة اللقب الثالث توالياً بعدما عامي «2019 و2021 « من بطولة العالم على حساب منافسه الفرنسي صاحب الرصيد القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 6 مرات والطامع في كسر هيمنة الدنماركيين على البطولة في الفترة الاخيرة والعودة مجدداً لمعانقة اللقب الغائب عن خزائنه منذ نسخة 25 التي استضافها عام 2017 في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الطرفين لتقارب مستواهما وطموحهما المشترك في حسم اللقب.

back to top