قمة مرتقبة بين نابولي وروما بالمرحلة العشرين من الدوري الإيطالي

نشر في 28-01-2023
آخر تحديث 28-01-2023 | 19:41
جانب من مباراة سابقة بين نابولي وروما
جانب من مباراة سابقة بين نابولي وروما
يسعى نابولي إلى مواصلة عروضه القوية والتحليق بعيداً في صدارة الدوري الإيطالي، عندما يستقبل روما اليوم، في المرحلة العشرين من المسابقة

تتجه الأنظار إلى الموقعة المرتقبة بين نابولي المحلق في الصدارة، وروما، اليوم، في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما يملك ميلان المترنح فرصة لإحياء آمال الدفاع عن لقبه بعد اتساع الهوة إلى 12 نقطة، عندما يستضيف ساسوولو في اليوم ذاته.

وشكلت الخسارة الأخيرة للروسونيري أمام لاتسيو برباعية نظيفة ضربة كبيرة لآماله في الاحتفاظ باللقب، إذ بات نابولي ينفرد في الصدارة بشكل مريح جدا، فيما ضيق لاتسيو وإنتر ميلان وروما الخناق على ميلان الوصيف، وباتوا متأخرَين عنه بنقطة واحدة فقط.

لذلك، تبدو مباراة نابولي وروما مفصلية في تحديد مسار المنافسة على اللقب، إذ إن فوز نابولي سيضعه في موقف قوي جدا، أما خسارته فستحيي آمال الفرق المنافسة، لكنها ستشعل أيضا معركة مركز الوصافة بالدرجة الأولى، فضلا عن السباق المحموم للتأهل لدوري أبطال أوروبا، والذي عززه خروج يوفنتوس من دائرة المنافسة عقب تعرضه لعقوبة حسم 15 نقطة من رصيده لاتهامه بتزوير البيانات المالية الخاصة بانتقال بعض اللاعبين.

في المقابل، أصر مدير الفريق والمدافع التاريخي السابق باولو مالديني على أن الموسم «لا يبدو أنه كارثة ضخمة»، إلا أنه انتقد التعاقدات الصيفية بما فيها المهاجم البلجيكي شارل دي كيتلار والأميركي سيرجينو ديست الذي كان أداؤه الثلاثاء الماضي في مركز الظهير الأيسر مكان اللاعب الفرنسي المصاب تيو هرنانديز كارثيا.

ويستضيف ميلان نظيره ساسوولو المتعثر، مع آمال متضائلة في ظل تصميم نابولي الباحث عن لقبه الأول منذ عام 1990، والذي نجح في تحقيق 50 نقطة بعد مرور نصف الموسم فقط.

وستكون أم المواجهات تلك التي ستجمع الفريق الجنوبي وفريق العاصمة، للمرة الأولى منذ الإشكال الكبير الذي نشب بين أنصارهما الالتراس، وتسبب في حدوث فوضى على طريق سريع رئيسي في شمال البلاد، بعد أن التقوا في محطة خدمة «باديا آل بينو» بتوسكانا في طريقهم إلى المباراتين ضد سمبدوريا وميلان، ولن يحضر مشجعو روما الى ملعب مارادونا، حيث تمت معاقبة الجمهورين بمنع حضورهم للمباريات خارج ملعبيهما طوال شهرين.

ويبدو روما في وضع جيد من الناحية الفنية، في ظل شراكة هجومية واعدة بين الدوليين الإنكليزي تامي أبراهام والارجنتيني باولو ديبالا، وسيستعيد نابولي على الأرجح خدمات لاعبه الجورجي خفيشا كفاراتسخيليا بعد تعافيه من الإنفلونزا.

يوفنتوس يواجه مونتسا

في المقابل، يواصل يوفنتوس سعيه إلى الارتقاء من جديد في الترتيب، بعد العقوبة المدوية التي تعرض لها، وذلك عندما يواجه مونتسا المتطور.

وقال مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري الأسبوع الماضي إن الفرنسي بول بوغبا والصربي دوشان فلاهوفيتش سيكونان حاضرين للمشاركة.

تقنية جديدة

ستشهد المرحلة 20 الظهور الأول لتقنية «نصف آلية» لكشف التسلل.

وتعتمد الفكرة على دفع حدود العين البشرية، غير الدقيقة، لتحديد موقع اللاعبين والكرة في أي وقت، وبالتالي تحديد دقيق للخط عند وجود حالة تسلل.

back to top