«نفط الكويت» تمنح عقداً بـ 153 مليون دولار لأعمال معالجة النفط

من المتوقع أن تبدأ التعبئة لعقد التنظيف في فبراير

نشر في 28-01-2023
آخر تحديث 28-01-2023 | 19:38
شركة نفط الكويت
شركة نفط الكويت

منحت شركة نفط الكويت عقدا رئيسيا لتنظيف النفط إلى المقاول المحلي شركة الغانم الدولية للتجارة والمقاولات، وتبلغ قيمة العقد 153 مليون دولار، ومن المتوقع أن تبدأ التعبئة في فبراير، وفقا للمعلومات التي حصلت عليها أخدمة تتبع المشاريع الإقليمية «ميد بروجكتس».

ويغطي العقد منطقة تعرف باسم المنطقة B، ويشكل جزءا من المشروع الأكبر المعروف باسم جنوب الكويت للتنقيب والنقل والمعالجة 2 (SKETR-2)، وهو واحد من ثلاثة عقود تغطي ثلاث مناطق جغرافية مختلفة، منحتها شركة نفط الكويت كجزء من المشروع الأكبر.

ويشمل نطاق العقود الخاصة بالمناطق الثلاث معالجة حجم إجمالي قدره 8.5 ملايين متر مكعب من التربة الملوثة، ويعد كيرب (Kerp) أكبر مشروع معالجة بيئية في العالم، وقد أسسته لجنة التعويضات التابعة للأمم المتحدة، للسماح للكويت بمعالجة الأضرار البيئية الناتجة عن حرب الخليج 1990-1991.

ووفقا لمصادر في الصناعة: «تأتي أموال المشروع من الأمم المتحدة، ولا ينبغي أن تتأثر بضغوط الميزانية في شركات النفط المملوكة للدولة بالكويت، وتم تقديم العطاءات الخاصة بعقدي الإصلاح الكبيرين الآخرين، المكونين من خمس حزم منفصلة، في نهاية عام 2020، وتمت ترسية العقود عام 2021».

back to top