عمر خيرت يقدم أمسيتين في «دبي أوبرا»

نشر في 29-01-2023
آخر تحديث 28-01-2023 | 18:48
 الموسيقار عمر خيرت
الموسيقار عمر خيرت

في أمسية حيّة تستقبل دار «دبي أوبرا» يومي الثالث والرابع من فبراير المقبل الموسيقار العالمي عمر خيرت، ليعزف بأنامله وأمام محبيه من جمهوره الواسع مؤلفاته الموسيقية التاريخية والخلاقة.

وزار الموسيقار العالمي عمر خيرت دبي عدة مرات، فمنذ أن لحن أوبريت الشيخ زايد عام 2000، وهو حاضر باستمرار في أهم الحفلات الموسيقية بالإمارات.

ويعد خيرت من أشهر الموسيقيين والموزعين في مصر والعالم، بالإضافة إلى أنه عازف بيانو محترف، ولد لأسرة فنية مثقفة، فعمه أبوبكر خيرت مؤسس «الكونسرفتوار» المصري عام 1959، ويعرف اليوم باسم المعهد العالي للموسيقى، تحت إشراف وزارة الثقافة المصرية، وقد تخرجت فيه أجيال من موسيقيي مصر، هم الآن من أهم الموسيقيين والعازفين.

ويشهد التاريخ الموسيقي كيف أثرت عائلة خيرت الموسيقية المكتبة المصرية والعربية بمؤلفات موسيقية وأعمال سمفونية مميزة، منذ جده محمود خيرت وعمه أبوبكر خيرت واليوم عمر خيرت، والذي حصد أهم الجوائز التقديرية عن أعماله، كأفضل موسيقى تصويرية عن أفلام ومسلسلات منذ السبعينيات حتى اليوم، إلى المسرحيات والفوازير وأغان مميزة وباقية لمطربين عرب، كما شارك بمؤلفات موسيقية خاصة لمناسبات مصرية مثل أوبريت تل العمارنة، ودورة الألعاب العربية في القاهرة، إلى الأقصر.

وتستقبل دبي أوبرا عمر خيرت، البالغ 75 عاماً، مع جوقته (أوركسترا عمر خيرت)، وهي مجموعة كبيرة من عازفي الأدوات الموسيقية والآلات الإيقاعية والوترية والنفخ والمفاتيح وغيرها، ليعزف الموسيقار خيرت أجمل عبقرياته من سمفونياته الخالدة.

back to top