الكويت يعبر السالمية بهدف العامري ويتأهل لنصف نهائي كأس الأمير

نشر في 27-01-2023 | 19:20
آخر تحديث 02-02-2023 | 22:37
التونسي ياسين العامري محتفلاً بهدفه
التونسي ياسين العامري محتفلاً بهدفه

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت على السالمية بهدف من دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة ضمن منافسات دور الثمانية لكأس سمو الأمير، بهذه النتيجة يلتقي الكويت مع الفائز من لقاء القادسية والفحيحيل التي ستقام غداً في الدور نصف النهائي.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى كانت فيه الأفضلية لمصلحة السالمية، الذي أبطل مفاتيح لعب الكويت تماماً.

وشن السالمية العديد من الهجمات أبرزها تسديدة للكولومبي كارلوس ريفيس تصدى لها المتألق عبدالرحمن كميل في الدقيقة 13، الذي أنقذ فرصة أكثر خطورة في الدقيقة 36 بعد تمريرة رائعة من جمعة سعيد لمبارك الفنيني الذي سدد من داخل منطقة «الست ياردات» ارتدى لها كميل قفاز الإجادة وحافظ على نظافة شباكه.

في المقابل لاحت للكويت فرصة واحدة بتسديدة من يوسف ناصر تصدى لها الحارس أحمد عادي الخالدي، لترتد إلى علي حسين الذي علت رأسيته العارضة.



فرض الحذر نفسه على أداء الفريقين بشكل لافت للنظر، حيث عمل كل منهما على عدم استقبال شباكه هدف أو أكثر وبالتالي تجنب الخسارة.

يأتي هذا في الوقت الذي تحسن فيه أداء الكويت، وكان قريباً من هز الشباك، لكن تسديدة فهد الهاجري أنقذها هادي ببراعة.

ولم تشكل بقية الهجمات خطورة تذكر، ليستمر التعادل السلبي، ويلجأ الفريقان إلى وقت إضافي على شوطين مدة كل شوط 15 دقيقة.

لم يختلف الحال كثيراً في الشوط الإضافي الأول باستثناء إحراز محترف الكويت التونسي ياسين العامري باكورة أهدافه مع «الأبيض» في الدقيقة الثامنة.

ولعب الكويت الوقت الإضافي الثاني من أجل الحفاظ على تقدمه، وقد تحقق له ما اراد في ظل عدم قدرة السالمية على إدراك هدف التعادل.



back to top