إغلاق ورشة تزود المركبات بـ «العوادم المخالفة»

• في حملة أمنية على الجهراء الصناعية

نشر في 26-01-2023
آخر تحديث 04-02-2023 | 19:39
جانب من الحملة الأمنية
جانب من الحملة الأمنية

نفذت وزارة الداخلية، ممثلة بالإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة وإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بمساندة جهات حكومية، حملة تفتيش موسعة مساء أمس على الورش والكراجات والحرفيين في منطقة الجهراء الصناعية.

وأسفرت الحملة عن تحرير 540 مخالفة مرورية، وضبط 5 مركبات مطلوبة للحجز القضائي، وحجز مركبتين لإصدارهما أصواتاً مزعجة، كما تم وضع 366 ملصق إنذار على المركبات المهملة والسكراب التي تعوق الطريق العام، وتحرير 31 محضر مخالفة للورش من جانب بلدية الكويت. كما قامت وزارة التجارة والصناعة بإغلاق فوري لورشة مخالفة للقرار الوزاري رقم 2022/76 حيث تزود المركبات بالعوادم المخالفة، وعمل تعهد وتحرير 4 محاضر مراجعة لاستكمال الإجراءات القانونية، وتم قطع التيار الكهربائي عن 42 كراجاً وورشة، ووضع 16 ملصق انذار استدعاء من قبل وزارة الكهرباء والماء. كما تم تحرير 3 محاضر ضبط مخالفة سكن عمال، والتأكد من 26 ترخيصا صناعيا من الهيئة العامة للصناعة، وضبط 6 مخالفين لقانون الإقامة خلال الحملة، كما قامت الهيئة العامة للغذاء والتغذية بتحرير 15 محضر مخالفة لنقل مواد غذائية بوسيلة نقل بدون ترخيص، و11 محضر قيام العامل بتداول الاغذية بشهادة صحية منتهية.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية ان هذه الحملات تأتي ضمن جهود المؤسسة الأمنية المستمرة، وتكثيف الحملات الأمنية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون، والحد من الظواهر السلبية، وأخذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق الكراجات والورش المخالفة.

وأكدت الإدارة استمرار الحملات المرورية المكثفة بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة، حرصاً على تطبيق القانون على الجميع وضبط الخارجين عن القانون، مشددة على ضرورة الالتزام بالقوانين حفاظاً على سلامة الجميع.

back to top