لجنة رؤساء «التعليم العالي» بالخليج تختتم أعمالها

تشكيل فريق عمل لطرح برامج تكنولوجية وإطلاق قاعدة معلومات خليجية

نشر في 26-01-2023
آخر تحديث 26-01-2023 | 20:21
جانب من المشاركين في اجتماع المؤسسات التعليمية بالخليج
جانب من المشاركين في اجتماع المؤسسات التعليمية بالخليج

اختتمت لجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أعمال اجتماعها الخامس والعشرين اليوم بمشاركة جامعة الكويت ممثلة بمديرة جامعة الكويت بالإنابة د. سعاد الفضلي والقائمة بأعمال نائب مدير الجامعة للتخطيط د. هدى عبد الله.

ووافقت اللجنة في الاجتماع على تنفيذ مجموعة من المبادرات التي تبنتها جامعة الكويت، أبرزها تشكيل فريق عمل مكوّن من «جامعة الكويت، وجامعة جدة، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة الطائف» لطرح برامج أكاديمية مشتركة متعلقة بالتكنولوجيا المستقبلية.

وكلفت اللجنة جامعة الكويت استحداث برامج التعاون والشراكات الأكاديمية الطلابية البحثية بين دول مجلس التعاون الخليجي والمجموعات الأخرى كما ورد في الخطة الاستراتيجية للاجتماع، موصية بقيام الجامعة بإعداد دليل استرشادي موحد خاص بالتعليم المدمج من قِبل أساتذة منها.

وناقشت اللجنة إطلاق قاعدة المعلومات الخليجية (جسر) بصيغتها الجديدة، على أن تقوم جامعات ومؤسسات التعليم العالي بترشيح ضابط اتصال من المختصين في قواعد المعلومات للتواصل مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لإثراء القاعدة بما يكفل ملاءمتها لاحتياجاتها.

في السياق، شارك في الاجتماع الخامس والعشرين للمؤسسات التعليمية الخليجية، المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسن الفجام، ونائبه، عميد كلية الدراسات التجارية د. أحمد الحنيان.وقدَّم الفجام بعض التوصيات والبرامج التي تعمل على تنمية القطاع التعليمي في دول المجلس، الذي بدوره يعمل على تنمية مهارات التعليم والتدريب لمواطنيه، حيث تمت مناقشة تدشين قاعدة المعلومات الخليجية «جسر»، وطرح برامج أكاديمية مشتركة متعلقة بالتكنولوجيا المستقبلية، وغيرها من الموضوعات المهمة.

back to top