برشلونة وأوساسونا إلى نصف نهائي كأس إسبانيا

نشر في 26-01-2023
آخر تحديث 26-01-2023 | 18:53
فرحة لاعبي برشلونة بهدف ديمبيلي أمام ريال سوسييداد
فرحة لاعبي برشلونة بهدف ديمبيلي أمام ريال سوسييداد

تأهل برشلونة لنصف نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه ريال سوسييداد 1 - صفر سجله الفرنسي عثمان ديمبيليه الأربعاء على ملعب «سبوتيفاي كامب نو» في برشلونة في ربع النهائي.

ولعب النادي الباسكي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 إثر طرد مباشر لبرايس منديس بعد أن دهس على قدم سيرجيو بوسكيتس.

واستفاد برشلونة في يوم عيد ميلاد مدربه تشافي هرنانديس الـ 43، من النقص العددي مع انطلاق الشوط الثاني وسجل ديمبيليه هدف المباراة الوحيد بعدما توغل إلى داخل المنطقة عن الجهة اليمنى وسدد كرة جميلة في الزاوية الضيقة القريبة (52).

وأحكم النادي الكاتالوني، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة (31)، آخرها 2021، سيطرته على المباراة من دون أن ينجح في مضاعفة تقدمه.

تصدّ رائع لشتيغن

وأنقذ حارس المرمى الدولي الألماني مارك-أندريه تير شتيغن برشلونة من اللجوء إلى التمديد بعد أن قام بتصدّ هائل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لتسديدة البديل جون أندر أولاساغاتي.

ولم يرتق سوسييداد الذي افتقد إلى صانع الألعاب دافيد سيلفا وميكيل ميرينو للإصابة، إلى المستوى الذي مكنه من احتلال المركز الثالث في الدوري هذا الموسم وحقق سلسلة من سبعة انتصارات توالياً في كل المسابقات، قبل أن ينهيها برشلونة الأربعاء.

وواجه مهاجم برشلونة البولندي روبرت ليفاندوفسكي مجدداً الحكم جيل مانسانو الذي تعرض لصفارات الاستهجان، بعد أن منحه بطاقة حمراء أمام أوساسونا في آخر مباراة له في نوفمبر الماضي، قبل التوقف لخوض غمار مونديال قطر 2022، مما أدى إلى إيقاف «ليفا» ثلاث مباريات وهي عقوبة لا يزال يطبقها في الدوري الذي يتصدره النادي الكاتالوني بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد الثاني.

وتابع أوساسونا مفاجآته في المسابقة ولحق ببرشلونة إلى نصف النهائي بفوزه على ضيفه اشبيلية 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1).

back to top