خاص

انتخابات إلكترونية لاتحاد طلبة الكويت في مصر

• السويري لـ «الجريدة•»: منافسة قوية بين قائمتي الفكر والتجمع

نشر في 26-01-2023 | 14:54
آخر تحديث 26-01-2023 | 20:17
بعد تأجيلها على خلفية مشاجرة عنيفة وقعت بين أنصار القائمتين المتنافستين، جرت أمس انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في مصر إلكترونياً، وتجاوز عدد الطلبة المقيدين الذين يحق لهم التصويت فيها 2500 طالب.

وكشف رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت م. فلاح السويري، لـ «الجريدة»، أن عملية الاقتراع انطلقت الساعة 12 ظهر أمس في ظل منافسة قوية بين قائمتي الفكر الطلابي والتجمع الطلابي، واستمرت 6 ساعات.



وأشار السويري إلى أن تحويل آلية التصويت لتكون إلكترونية لأول مرة في فرع من فروع الاتحاد، يأتي على خلفية الأحداث التي حصلت في الآونة الأخيرة خلال الانتخابات الحضورية المباشرة في مدينة الاسكندرية، حيث تقرر إجراء ذلك حفاظاً على سلامة الطلبة وبناء على توصيات الجهات الرسمية لتخفيف تجمعات الكويتيين في مصر، واستناداً إلى المادة 28 من دستور الاتحاد.

وأضاف أن الهيئة أرسلت لجميع الطلبة «يوزر نيم وباسورد» عبر البريد الإلكتروني المقيد لكل منهم في الهيئة بهدف تمكينهم من الإدلاء بأصواتهم.

وكانت الانتخابات الحضورية التي جرت أخيراً تحولت إلى مشاجرة عنيفة، وتم خلالها تحطيم صناديق الاقتراع، قبل أن يطوق الأمن المصري الفندق المخصص لها.

ومن جانب آخر، عقد اتحاد طلبة الكويت بمصر جمعيته العمومية العادية، وتمت مناقشة التقريرين الإداري والمالي، وحصول الهيئة على ثقة الأعضاء.

back to top