الكندري: تطور لافت في القطاع الصحي

• افتتح مؤتمر جراحة العظام الأول نيابة عن وزير الصحة

نشر في 26-01-2023 | 12:02
آخر تحديث 26-01-2023 | 18:49
جانب من المعرض المصاحب لمؤتمر جراحة العظام
جانب من المعرض المصاحب لمؤتمر جراحة العظام

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون طب الأسنان د. مشعل الكندري أن ما تشهده الكويت من تطور لافت في جميع المجالات، وتحديداً القطاع الصحي، هو نتاج الجهود الحثيثة لتقديم أفضل خدمة ورعاية صحية من خلال خطوات عديدة مدروسة بعناية، منها إقامة المؤتمرات الطبية المتخصصة واستقطاب الخبرات من جميع أنحاء العالم.


وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون طب الأسنان الدكتور مشعل الكندري وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون طب الأسنان الدكتور مشعل الكندري

وشدد الكندري، في كلمته خلال افتتاحه مؤتمر جراحة العظام الأول، نيابة عن وزير الصحة راعي المؤتمر، والذي تقيمه رابطة جراحة العظام، على أهمية التخصص القصوى في رفع مستوى الخدمة الصحية خاصة فيما يتعلق بجراحة العظام لأهميتها العلاجية وضرورة توفيرها بالسرعة المطلوبة.

وأضاف أن المؤتمر يناقش التطوير السريع في مختلف بلاد العالم لجراحة العظام، وإيجاد فرص للتعاون المشترك بين جميع الجهات، واستغلال الموارد البشرية والمالية المتوفرة بكفاءة وإتقان، والنهوض بمستوى الخدمة المقدمة في هذا المجال المهم، مما سيؤدي إجمالاً إلى شعور المرضى والمراجعين بالمستوى العالي من الخدمات الصحية وجودتها وتطويرها.


رئيس المؤتمر الدكتور عويض المطيري رئيس المؤتمر الدكتور عويض المطيري

من جانبه، قال رئيس الرابطة رئيس المؤتمر د. عويض المطيري، إن عدد المسجلين في المؤتمر تخطى 300 مشارك ومشاركة من مختلف التخصصات الطبية والمستويات العلمية، بهدف تبادل الأفكار والخبرات، مضيفاً أن فعاليات المؤتمر تستمر على مدى ثلاثة أيام، ويتم خلالها استعراض 47 محاضرة علمية، و3 ورش عمل جراحية تدريبية، ونقل حي لعمليات جراحية مع المناقشة المباشرة لها من القاعة.

غيبريسوس يشيد بأداء المنظومة الصحية الكويتية

أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د. تيدروس غيبريسوس، أمس الأول، بأداء المنظومة الصحية الكويتية وتعاملها مع مختلف ملفات الوقاية والعلاج، بما في ذلك الحماية من الأمراض غير السارية.

جاء ذلك خلال استقبال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير ناصر الهين للدكتور غيبريسوس، في مقر الوفد الدائم لدولة الكويت بمدينة جنيف.

وقال السفير الهين، لـ «كونا»، إن اللقاء تناول الاطلاع على مجريات الأمور بشأن الحالة الصحية عالميا، والتطلع إلى انتهاء جائحة كورونا، التي أرهقت العالم بأسره.

back to top